البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education_e_learning

وقفة احتجاجية للمعلمين النواب المستثنين من اتفاقية 8 ماي 2018

نفذ مجموعة من المعلمين النواب المستثنين من اتفاقية 8 ماي 2018، اليوم الأربعاء، أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة وقفة احتجاجية للمطالبة بإدراجهم ضمن اتفاقية 8 ماي 2018 المبرمة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي.

وطالب المنسق الوطني للمعلمين النواب خارج اتفاقية 8 ماي 2018 عماد عبد الكبير، بانتداب وادماج هذه الفئة من المعلمين الذين لم يستوفو شروط الادماج وفق مانصت عليه الاتفاقية المذكورة واللائحة الأخيرة المنبثقة عن الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الأساسيعلى مستوى النقطة 16 تحديدا والقاضية بادماج المعلمين النواب المدرجين ضمن قاعدة بيانات التعليم الأساسي أو من قاموا بينيابات لمدة 5 أشهر و15 يوم عمل في قطاع التعليم.

وطالب عماد عبد الكبير سلطة الاشراف بإلحاق الدفعة الأخيرة وانتداب هؤلاء المعلمين النواب المستثنين من هذه الاتفاقية في آجال أقصاها سنة 2022 لافتا إلى أن المعلمين النواب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية سيتوجهون لاحقا اليوم في مسيرة وطنية تنطلق من أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل إلى وزارة التربية.

وأشار المنسق الوطني إلى أن المعلمين النواب المستثنين من هذه الاتفاقية هددوا بالتصعيد في حال لم تتجاوب الوزارة مع مطالبهم مبينا أن المعلمين النواب الذين لم تشملهم الاتفاقية يعتزمون الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التربية سيتم الإعلان عن موعده مستقبلا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق