البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

yassine-ibrahim

ياسين إبراهيم : السّارقون يستفيدون من دعم الدّولة على حساب الفقراء وقريبا ثورة اجتماعية

نبّه  رئيس حزب أفاق تونس ياسين ابراهيم الاربعاء 10 أكتوبر 2018،  من إمكانية قيام ثورة اجتماعية « أتعس » من ثورة 2011 مشيرا الى أن الحكومة الحالية لا تعمل بالنسق الذي ينتظره الشعب التونسي.
وأوضح ياسين ابراهيم خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم »  أن طريقة تدخّل الدولة لفائدة الطبقات الفقيرة غير ناجعة وتساهم في ملء جيوب السارقين ممن يعملون في التهريب ويستغلّون دعم الدولة الموجّه لضعاف الحال وفق تعبيره.

وبين أن 22 بالمائة من الناتج المحلي الخام مخصص للفئات الضعيفة ومع ذلك لا تزال هذه الفئات تعاني الفقر والاحتياج قائلا: » يجب الاعتراف بان تدخّل الدولة غير ناجع والا سينتفض الناس في الشارع. »
وأضاف ياسين ابراهيم أن البلاد تمر بأزمة اقتصادية واجتماعية خانقة جدا وهي في حاجة إلى نسق عمل أسرع واكثر شجاعة في أخذ القرارات متابعا قوله : » الناس ينتظرون النتائج ومن يسيّرون البلاد يعملون بطريقة عادية وكأن الوضع جيّد… الشجاعة السياسية في تنفيذ برنامج طموح غير موجودة ».
واعتبر ياسين ابراهيم أن من يسيّر البلاد اليوم ليست لهم الشجاعة الكافية للتغيير وخلق الآليات الكفيلة بخلق الثروة وتوزيعها كما يجب وغير قادرين على الاستثمار في التعليم وفي الصحة وفي البنية التحتية للبلاد.

الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

بقية الأخبار

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق