البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arianaville

أريانة: الانطلاق في تهيئة سوق سيدي عمر برواد

شرعت مصالح بلدية رواد بالتعاون مع بلدية سكرة وبلدية أريانة والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات، في تهيئة الفضاء المخصص لإيواء المنتصبين حاليا بالسوق العشوائية بمفترق سيدي عمر برواد، وتم في هذا الصدد إزالة اكثر من 500 طن من فضلات البناء والأتربة مع إزالة الأعشاب الطفيلية.

وقال النائب بمجلس نواب الشعب عن دائرة رواد أيمن البوغديري، انه تم تغييب جميع المجالس والنواب المنتخبة في أخذ قرار نقل السوق إلى هذا المكان، واشار إلى وجود عدة مشاريع تم إقرارها لتهيئة المكان ليكون سوقا نموذجية بجميع المواصفات، وليكون صالحا لإيواء جميع الباعة.

كما عبر النائب عن المجلس المحلي برواد عن « تفاجئه من انطلاق الاشغال » واكد « عدم تشريكه في أخذ القرار »، وتساءل عن قدرة الفضاء على احتضان جميع التجار بما في ذلك تجار السلع المستعملة « الفريب »، وعن مدى توفر مقومات الأمن والسلامة وتأثير السوق على ظروف الدراسة بمدرسة اليمامة المحاذية.

جدير بالذكر أن والي أريانة خالد النوري، أدى يوم الأربعاء 20 مارس المنقضي، زيارة ميدانية الى سوق سيدي عمر بمعتمدية رواد وقام بمعاينة مكان السوق البلدي الجديد ومدى جاهزيته لاستقبال المنتصبين للقضاء على الانتصاب الفوضوي والعشوائي في المفترق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري