البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

robotique

أكثر من 300 طفل وطالب ومهندس يشاركون في اليوم الوطني للروبوتية

يُشارك، اليوم الأحد 22 افريل 2018، أكثر من 300 طفل هاو في مجال الروبوتية وشاب مهندس في المجال قدموا من مختلف الجهات التونسية في مسابقات اليوم الوطني للروبوتية بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بتونس العاصمة.

ويقوم مهندسو وهواة تصنيع الروبوت، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و30 سنة، على كامل اليوم الأحد، باستعراض ابتكاراتهم التي تعتمد على تقنيات وتكنولوجيات حديثة ومبتكرة.
وتضم هذه التظاهرة السنوية، التي تلتئم في دورتها التاسعة ببادرة من جمعية « توني روبوتس »، عدة مسابقات في المجال علاوة على تخصيص فضاء لعرض ابتكارات المشاركين من نوادي العلوم ولممثلين عن مؤسسات ناشطة في مجال التكنولوجيا.
وتمكن مسابقة الأطفال (من 7 الى 17 سنة) كل الناشطين في نوادي هواة صنع الروبوت من استعراض مشاريعهم بهدف اختيار نحو 200 طفل من مختلف الجهات ليحظوا بتكوين من طرف جمعية « توني روبوتس » في « انترنات الأشياء ».
وتتمثل مسابقة « التكنولوجيا الصحية »، ذات البعد الإنساني، في اختيار أفضل اختراع يساعد مرضى المفاصل ليتم تصنيعها من قبل مؤسسة حاضنة وإرساء مؤسسة ناشئة.
وتفضي مسابقة « الروبوت المحارب الياباني » إلى اختيار أفضل مصنع لهذا الرجل الآلي للمشاركة في ديسمبر المقبل في المسابقة العالمية بالبايان. لتصبح بذلك تونس البلد الافريقي والعربي الأول المنظم لترشحات هذه المسابقة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري