البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

business-ideas

أكثر من 8 آلاف مشارك في الدورة الخامسة لصالون « الريادة في الأعمال »

سجلت الدورة الخامسة لصالون « الريادة في الأعمال »، الأربعاء 21 فيفري 2018، بتونس، إقبال ما يزيد عن 8 آلاف مشارك من ممثلي هياكل التمويل والمساندة العمومية والخاصة وحاملي الشهائد العليا وطالبي الشغل، إضافة إلى الخبراء التونسيين والأجانب وأصحاب المشاريع.
وشددت الهياكل الممولة لهذه الدورة، بالمناسبة، على ضرورة ترسيخ ثقافة المبادرة منذ الصغر لتعزيز ظهور أصحاب المشاريع في المستقبل القادرين على إرساء مؤسسات وتوفير مواطن شغل.
من جهتها، قالت المديرة العامة للجامعة المركزية، هُباب عجمي، « ستقوم الجامعة، سنة 2018، بإرساء حاضنة لتعزيز بعث المؤسسات »، مشيرة إلى ضرورة تعزيز المهارات السلوكية لدى خريجي الجامعات الشبان لتمكينهم من تقديم أفكار مشاريعهم بأفضل وجه وحل المشاكل التي قد تعترضهم.
وأبرز رئيس مدير عام بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة لعبيد زعفران، أهمية القيام بدراسات جيدة للسوق وإعتماد التمويل المشترك للحد من المخاطر وتشجيع البنوك على تمويل المشاريع المعروضة عليها.
وتم في افتتاح فعاليات الصالون، تقديم الجوائز للفائزين في مسابقة « جائزة المؤسسات الناشئة في تونس ». وقال المسؤول عن تنظيم هذه الدورة إسكندر حدار أنه « وقع انتقاء 18 فكرة لمشروع من ضمن 400 مشارك عرضوا مشاريعهم في شهر جانفي الفارط ثم اختيار ثلاث فائزين في المرحلة الاخيرة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري