البث الحي

الاخبار : ثقافة

received_364500821488729

« أوتار عاشقة » : عرض موسيقي افتراضي للفرقة الوطنية

أعلن مدير الفرقة الوطنية للموسيقى محمد الاسود خلال مداخلة هاتفية في برنامج « وقيت حلو »، عن موعد عرض « أوتار عاشقة »، وهو عرض افتراضي سيُبث عبر الصفحة الرسمية لمدينة الثقافة يوم 30 اكتوبر 2020، مشيرا إلى أن هذه السهرة هي سهرة عاشقة لتبدع ولتلاقي الجمهور ولتغني وفق تعبيره.
وأضاف ان هذا العرض هو حافز لن يثني الفنانين عن رغبتهم في تقديم الافضل للجمهور، وهيتجربة مستوحاة من تجارب موسيقية عالمية وستكون الاولى في تونس لمعرفة ردة فعل الجمهور حيث سيكون اللقاء الاول مع الفنان منير المهدي بأعماله الخاصة، كذلك مع الفنانة سنية بن عبد الله.
هذا ويدعم المايسترو محمد الاسود الجانب الآلي لأنه منسي ومغيب على عكس الحضور الطاغي للغناء، حسب قوله. اذ سيتم تقديم معزوفات لأحمد القلعي على آلة العود، فهو يعتبر من أهم العازفين في العالم العربي.
وفي سياق متصل، قال الأسود ان الجانب التسويقي متوقف على مدى نجاح العرض الأول من « أوتار عاشقة »، مضيفا أنه تلقى اتصالات من عدة فنانين عبروا له عن دعمهم وإعجابهم لأنها تجربة فريدة والاولى من نوعها في تونس.
وعلى غرار هذا العمل، اعلن محمد الاسود انه بصدد التنسيق مع الفنانين للقيام ببث مباشر. مؤكدا ضرورة خلق فرص جديدة لتجاوز العقبات وخاصة الظرفية الوبائية التي تمر بها تونس والعالم. ومن الممكن ان تُعاد التجربة كل اسبوعين او ثلاث مع اضفاء تغييرات في الفكرة المنجزة.
وفي ختام الحوار، قال المايسترو محمد الاسود انه سيقع طرح مفهوم حديث يتضمن أعمال جديدة وقع اقتنائها من الملحنين.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري