البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_enfant

أيام الجريد للفنون الركحية في دورتها الثانية من 6 إلى 9 سبتمبر

تقام أيام الجريد للفنون الركحية في دورتها الثانية من 6 إلى 9 سبتمبر تحت شعار « اعطني مسرحا أعطيك شعبا عظيما » وذلك ببادرة من جمعية صوت الجنوب الثقافية بتوزر وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.
وتعد هذه التظاهرة فرصة توفر لهواة المسرح الفضاء الرحب للتعريف بأعمالهم سواء مسرحيات أو مونولوج. ويتم تأثيث فقرات التظاهرة بمجموعة من الأعمال المسرحية في جنسي الأعمال الجماعية الموجهة للكهول والمسرحيات الفردية « المونولوج » وذلك ضمن مسابقتين تفسح فيهما التظاهرة المجال لتقديم إبداعات شبابية لهواة الفن الرابع وأخرى من إنتاج شركات محترفة أو مؤسسات الشباب.
وتمثل الأيام مناسبة لتلاقي مجموعة من هواة المسرح مع نخبة من الأكاديميين لتبادل التجارب وإحياء النقد المسرحي، كما تشكل وفق مدير التظاهرة ورئيس جمعية صوت الجنوب الثقافية، عبد العزيز قزي، « حدثا جد مهم لما يلعبه المسرح من دور في الرقي بالذوق الفني ».
ويشارك في التظاهرة أكثر من مائة مسرحي هاو من تونس والجزائر سيقدمون ستة أعمال مسرحية وعشرين عملا من نوع المونولوج. وقد سعت الجمعية الى تشريك أكبر عدد ممكن من الشبان لعرض إنتاجاتهم المسرحية التي تشفع بنقاش. وسيكون الجمهور المسرحي على موعد في الافتتاح مع العرض الأول لمسرحية « الهروب من الجنة » وهو عمل من إنتاج جمعية صوت الجنوب الثقافية، يليه في اليومين المواليين عرض لمختلف الأعمال المخصصة للمسابقات الجماعية والمونولوج.
ويخصص اليوم الختامي لإعلان النتائج وتكريم المشاركين، وخصوصا من بين الشبان المتطوعين لإنجاح التظاهرة التي ستتوزع فعالياتها بين دار الشباب والمركب الشبابي بتوزر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري