البث الحي

الاخبار : ثقافة

jmc2

أيام قرطاج الموسيقية : برنامج العروض ليوم الاثنين 20 ديسمبر

ينطلق مع  الساعة 17 ينطلق بمسرح المبدعين الشبان  عرض « فن الناي » لرباعي نبيل عبد مولاه، وهو مشروع موسيقي يخلق فضاء آخر للناي بعيدا عن إطاره الصوفي المألوف ومصاحبته للغناء في الموسيقى العربية ليلامس أبعادا أخرى في العزف المنفرد.

ومع الساعة 18، على نفس المسرح، تقدم الفنانة السينغالية ماريا سيغا عرضا موسيقيا تنصهر فيه الإيقاعات التقليدية لبلدها داخل أنماط موسيقية أخرى على غرار الريغي والبلوز والجاز.

ويكون الجمهور، مع الساعة 17، في مسرح الجهات على موعد مع مشروع جديد لقيس فريحات، وهو مشروع يمزج بين أساليب موسيقية مختلفة بلمسة ورؤية قائمتين على التحديث، وفيه مراوحة بين الأصالة والتجديد.

وفي قاعة ابن رشيق، مع الساعة 19، تقدم عزة المزغني « آزا » ألبومها من الروح إلى القلب الذي تعبر من خلاله عما عايشته ورؤيتها للأشياء من حولها، كتناولها لمسائل من قبيل الحريات الفردية والفكرية في المجتمع.

ومع الساعة 20، على نفس الركح، يحل دور الفنانة الموريتانية « خوديا » لتقدم مشروع « خوديا اكوستيك »، وهو مشروع موسيقي يتماهى فيه البوب والجاز والبلوز والافرو، وينطوي على جمالية وشاعرية نابعة من الموسيقى والكلمات المحملة بالقضايا.

وفي قاعة الفن الرابع، مع الساعة 20:30، يقدم منير بن حبل عرض « عبور »، وهو مشروع موسيقي يعكس رحلته التي خاضها منذ طفولته إذ تأثر بالموسيقى الأمازيغية من خلال الأغاني التي تغنيها جدته إلى حين اكتشافه للموسيقات الغربية وانفتاحه عليها.

ومع الساعة 21:30، يكون جمهور القاعة نفسها على موعد مع عرض « سلام في افريقيا » للفنان السينيغالي شيخ ابرا فام، وفيه سفر بين إيقاعات متنوعة يستوحيها من حوله ومن الحب ومن السلام.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري