البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ceinture

إجبارية حزام الأمان داخل مناطق العمران

أفاد، رئيس الجمعية التونسية لممتحني رخص السياقة والسلامة المرورية، أنيس بن حسون، أن وضع حزام الأمان داخل وخارج مناطق العمران وفي الطرقات السيارة، سيكون اجباريا ابتداء من يوم 27 أفريل القادم.
وأوضح، أنيس بن حسون، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ،الثلاثاء 31 جانفي 2016، أن « الامر الحكومي الخاص بتنقيح الامر المتعلق بضبط القواعد الفنية لتجهيز وتهيئة العربات قد صدر بالرائد الرسمي يوم 27 جانفي الجاري وسيتم تطبيقه بعد ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره » مشيرا الى أن « وضع حزام الامان سيكون إجباريا على السائق والراكب الأمامي في مرحلة اولى وعلى راكبي المقاعد الخلفية ابتداء من أفريل 2018″.
وأضاف أن « الخطية الماليّة التي ستسلّط على المخالفين ستكون في حدود الـ40 دينار » مفسرا بأنها « ستكون مخالفة من الصنف الرابع ».
وأشار في ذات السياق ، الى أن « هذا الامر يعفي عربات النقل غير المنتظم للأشخاص من إجبارية وضع حزام الأمان، على غرار سيارات التاكسي والتاكسي الجماعي والنقل الريفي فقط داخل مواطن العمران وأثناء ممارسة المهنة ».
وأفاد، أن « جميع الدراسات والاحصائيات أثبتت أهمية استعمال حزام الامان عند السياقة حيث سيمكن من التخفيض من عدد الوفايات المنجرة عن حوادث الطرقات بنسبة حوالي 50 بالمائة بالنسبة للسواق وراكبي المقاعد الامامية لتصل هذه النسبة الى 75 بالمائة الى راكبي المقاعد الخلفية ».
وأكد، رئيس الجمعية، على « أهمية دور المجتمع المدني في القيام بحملات اعلامية للتعريف باحكام الامر والتحسيس والتوعية بأهمية وضع حزام الامان ودوره في التقليص من حوادث المرور والتخفيض من اثار الحوادث الخطيرة والقاتلة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري