البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1484506780572

إحياء الذكرى الـ 88 لوفاة الزعيم النقابي محمد علي الحامي

أحيا الشغالون اليوم الاحد الذكرى 88 لوفاة الزعيم النقابي محمد علي الحامي و انتظم بهذه المناسبة بدار الاتحاد المحلي للشغل بالحامة بقابس اجتماع عمالي بإشراف الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي و حضور أعضاء الهيئة الادارية الوطنية .

وقد انطلق إحياء هذه الذكرى بروضة الشهداء بالحامة بتلاوة فاتحة الكتاب على شهداء هذه المنطقة ليتوجه المشاركون فيما بعد في مسيرة باتجاه النصب التذكاري لمحمد علي الحامي اين تم وضع إكليل من لزهور و تلاوة فاتحة الكتاب على روح الزعيم النقابي .
وبين العباسي بهذه المناسبة ان شباب تونس الذي قام بالثورة و قدم حياته من اجلها كانت لديه أمال كبيرة في تغيير الوضع و تحقيق الكرامة و التنمية و العدالة الاجتماعية و الجبائية ملاحظا ان ما تحقق بعد 6 سنوات هي الحرية فقط فيما ازدادت البطالة ارتفاعا و بقيت الجهات المهمشة على حالها على الرغم من ان الدستور منح لهذه الجهات التمييز الايجابي .
واكد العباسي ان الوضع التنموي في تقهقر متواصل وهو ما يقتضي حسب تقديره ايجاد حلول عاجلة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي ومعالجة معضلة التنمية و التشغيل معبرا عن أمله في ان تتحول الوعود الى واقع حتى لا يبقى الاستقرار الاجتماعي و الامني مهددا .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري