البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve_news

إضراب مفتوح لموظفي وأعوان المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس

دخل عدد من موظفي وأعوان وتقنيي وعملة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس في إضراب مفتوح، منذ أمس الثلاثاء، احتجاجا على ما وصفوه بالقرارات أحادية الجانب لمدير المعهد، وفق ما ذكره، اليوم الأربعاء، عدد من المحتجين في تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) ببن عروس.
وفي هذا السياق، أكدت عضو نقابة موظفي التعليم العالي بالمعهد، ليلى بن علي مناصرية، لمراسلة (وات)، أن مدير المعهد اتخذ في الآونة الأخيرة جملة من القرارات دون تشريك الجانب النقابي أو رؤساء المصالح بالمعهد، من بينها تغيير توقيت عمل الأعوان، وإسناد خطط وظيفية وغيرها من القرارات التي تمثل، حسب قولها،  » تجاوزا فاضحا للتقاليد الجامعية بالمؤسسة واصطفافا مع سلك المدرسين دون سواهم ».
وأشارت، في هذا الصدد، إلى تضرر مصالح الأعوان من صنفي العملة والتقنيين الذين لم يتمتعوا إلى حد الآن بمنحتي العيدين والعودة المدرسية وحقهم في الحليب لشهر نوفمبر 2017 بسبب رفض المدير الاجتماع بهم والاستماع إلى مطالبهم، لافتة إلى مناخ الاحتقان الذي يسود المعهد بسبب نقص التجهيزات وعدم توفير لباس العملة، فضلا عن الانقسام السائد في النقابة نفسها، وفق توضيحها.
حسن السعيدي، أحد الموظفين المحتجين، بالمعهد قال « إن أغلب العاملين في هذه المؤسسة الجامعية استبشروا خيرا بانتخاب المدير منذ 9 أشهر على رأس المؤسسة من قبل زملائه من الأساتذة باعتباره ابن المعهد، ولكن الأمور لم تسر على النحو الصحيح »، وفق تقديره.
وأوضح أن المدير تفرد بالرأي في أخذ القرارات التي أضرت بمصالح الموظفين والتقنيين والعملة، لاسيما من خلال فرض توقيت إداري لا يتلاءم مع متطلبات وطبيعة عملهم في فترة حرجة يقوم فيها الطلبة بالتسجيل وطلب عدد من الوثائق الإدارية، على حد قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري