البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie_europ

إطلاق برنامج أوروبي جديد لتمويل المؤسسات الناشئة بقيمة 75 مليون دينار

أعلن المفوض الاوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، يوهانس هان، أمس الاربعاء بتونس، عن اطلاق برنامج اوروبي جديد لدعم المؤسسات الناشئة بقيمة 25 مليون اورو، (حوالي 75 مليون دينا)ر.
وسيسعى هذا البرنامج الى تعبئة التمويلات الضرورية لاطلاق 1000 مؤسسة جديدة مجددة علاوة على دعم مالي آخر لفائدة مختلف فضاءات العمل المشترك ومحاضن المؤسسات المتمركزة في مختلف جهات البلاد.
« ويتنزل هذا البرنامج في صميم روح مشروع القانون الخاص بالمؤسسات الناشئة، الرامي الى النهوض بها ودفع المبادرة الخاصة وتطوير المشاريع المجددة، بما يجعل من تونس مركزا لريادة الاعمال لكامل افريقيا »، حسب توضيح هان.
يذكر ان مشروع قانون المؤسسات الناشئة سيعرض على جلسة عامة بمجلس نواب الشعب مع موفى مارس الجاري وذلك بعد ان صادقت عليه لجنة الصناعة والطاقة والموارد الطبيعة والبنية الاساسية والبيئة بالمجلس يوم 9 مارس 2018
وجدد المسؤول الاوروبي التاكيد على ارادة الاتحاد الاوروبي لمساندة تونس عبر وضع برامج كفيلة بتيسير احداثات الشغل وخاصة لفائدة حاملي الشهادات من الشباب وتنويع اقتصاد البلاد من خلال استهداف انشطة ومجالات مجددة وذات قيمة مضافة عالية.
وقال هان ان برنامج الدعم للمؤسسات الناشئة سيتيح مواجهة ظاهرة هجرة الادمغة باعتبار انه سيمكن من تقديم افكار مشاريع وفرص انجازها.
ولدى تطرقه الى تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للملاذات الضريبية، اشار المسؤول الاوروبي الى ان الاتحاد الاوروبي يتابع هذ الملف عن قرب وسيبذل كل ما في وسعه لمساندة تونس حتى تخرج من هذه القائمة.
وذكر هان بان الاتحاد الاوروبي هو الشريك الاول لتونس، وقد استفادت البلاد بقروض وهبات بقيمة تناهز 7ر9 مليارات اورو (حوالي 29 مليار دينار)
وتمتع نحو 60 الف شاب، منذ سنة 2012، بقروض صغيرة منحها الاتحاد الاوروبي لاطلاق او تنمية مشاريعهم في حين استفاد مبادرون اخرون من الشبات بخدمات مواكبة وتاطير.، وفق قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري