البث الحي

الاخبار : ثقافة

sousse 12

إطلاق راديو جامعة سوسة بمقر المعهد العالي للموسيقى

احتفل المعهد العالي للموسيقى بسوسة مساء اليوم الأربعاء بافتتاح البث المباشر لراديو واب جامعة سوسة الذي اطلق عليه تسمية راديوني RadioUni، وذلك خلال موكب حضره بالخصوص رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة سوسة وسفير تركيا بتونس أحمد مصباح دميرجان الذي ساهمت بلاده من خلال الوكالة التركية للتعاون والتنسيق « تيكا » في تجهيز هذا الراديو وتوفير المعدات لاسيما لفائدة الطلبة المكفوفين.

وافاد مدير المعهد العالي للموسيقى بسوسة فاخر حكيمة في تصريح ل »وات » ان راديو واب جامعة سوسة « رديوني »، يعتبر منصة إعلامية في خدمة الجامعيين بمختلف اختصاصاتهم وفي خدمة مختلف المتدخلين في مجالات مهاهم وهو عبارة عن أستوديو للتسجيل الرقمي وراديو للبث عبر الواب مجهزين بأحدث التجهيزات وأحدث التقنيات لتوفير تعليم مدمج لجميع الطلبة.

وأضاف ان مشروع راديو واب جامعة سوسة « رديوني » هو صوت الجامعيين في مجالات العلوم والمعرفة والثقافة والفنون، وله اهداف بيداغوجية وتعليمية بما انه سيلعب دور المخبر لتدريب طلبة المعهد على مهارات واليات الإنتاج الإذاعي والتسجيل الرقمي، مؤكدا ان هذا الراديو سيفتح أمام جميع مؤسسات الجامعة لبرمجة حصص إذاعية دورية تساهم في دعم مهامهم العلمية والمعرفية وكذلك لنشر المعرفة وتثمين البحث العلمي الجامعي.

ولفت الى ان الراديو يرمي كذلك لأن يكون منبر النخبة الثقافية وذلك من خلال توفير منبر إعلامي يقدم حصص وبرامج يلتزم خطها التحريري بنشر الثقافة الهادفة والأعمال الفنية الراقية التي تنهض بالذائقة الفنية وترسخ الهوية الثقافية الوطنية.

وتمّت تهيئة هذا الراديو بمقرّ المعهد العالي للموسيقى بسوسة بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق بأنقرة (تيكا) التي ساهمت منذ بداية نشاطها في تونس في انجاز ما يقارب 250 مشروعا في مجال التنمية والتعاون الفني

يذكر ان المعهد العالي للموسيقى بسوسة دشن في ديسمبر الماضي مركز وطني للبراي الموسيقي لفائدة الطلبة المكفوفين الذين يرغبون في مزاولة تعليم جامعي للموسيقى.

ويندرج هذا المركز في اطار حرص جامعة سوسة والمعهد العالي للموسيقى بسوسة على توفير نفس ظروف الدراسة وحظوظ النجاح لجميع الطلبة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري