البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

poste_tunisie_ammar

إعادة انتخاب تونس عضوا بمجلس إدارة ومجلس الاستثمار البريدي للاتحاد البريدي العالمي

أعلن البريد التونسي، الثلاثاء، عن إعادة انتخاب تونس عضوا بمجلس إدارة ومجلس الاستثمار البريدي للاتحاد البريدي العالمي للفترة 2021-2025 وذلك على هامش المؤتمر 27 للاتحاد البريد العالمي المنعقد بأبيدجان- الكوت ديفوار من 9 إلى 27 أوت 2021.
وأضاف البريد التونسي في بلاغ له، انه تم، أيضا، تعيين تونس ولأول مرة رئيسا مشاركا للجنة الثالثة  »تنمية الأسواق والابتكار » وذلك على إثر انعقاد الجلسة التأسيسية لمجلس الاستثمار البريدي.
واعتبر البريد التونسي ان هذا النجاح يعد « تقديرا دوليا لتونس ممثلة في مؤسسة البريد التونسي، لمساهمته الفعالة في الأنشطة والمشاريع التي يقوم بها صلب هذه المنظمة الأممية بهدف تطوير الخدمات البريدية والمالية على الصعيدين الإقليمي والدولي وتعزيز الإدماج الاقتصادي والاجتماعي والمالي ».
كما يعدّ هذا النجاح تعزيزا لمكانة البريد التونسي ودوره على المستويين الإقليمي والدولي، خاصة وأنه تحصل، وللمرة الثالثة على التوالي، على جائزة أفضل مؤسسة بريدية على الصعيدين العربي والإفريقي وذلك حسب تقرير الاتحاد البريدي العالمي لمؤشر التنمية البريدية لسنة 2020
يشار الى ان الاتحاد البريدي العالمي يعد ثاني أقدم منظمة دولية بعد الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو منظمة حكومية دولية مختصة تابعة لمنظمة للأمم المتحدة وتضم 192 دولة، وقد انضمت تونس إلى هذه المنظمة الدولية في جوان 1878.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري