البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kairaouin.jpg12

إمضاء عقود تمويل ل17 مشروع في ولايتي القيروان والمهدية بقيمة تفوق 5ر1 مليون دينار

تم اليوم الثلاثاء بمقر ولاية القيروان امضاء عقود تمويل مشاريع لفائدة 17 باعثا وباعثة في ولايتي القيروان والمهدية بقيمة تفوق 5ر1 مليون دينار، 9 مشاريع منها بولاية القيروان و8 بولاية المهدية.

 

وأفاد المدير العام للمندوبية العامة للتنمية الجهوية بوزارة الاقتصاد والتخطيط ، فوزي غراب، في تصريح لـ »وات »، بان هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية المستدامة عبر تشغيل الشباب « إرادة شباب » الذي انطلق سنة 2023 والممول من الاتحاد الأوروبي في 6 ولايات بكلفة 5 ملايين أورو.

 

وأضاف بانه تم اسناد منح تمويل في حدود 90 بالمائة من قيمة كل مشروع على ان يتكفل الباعث ب 10 بالمائة كتمويل ذاتي وذلك بهدف إقامة مشاريع تتماشى مع خصوصيات هذه الجهات وتستغل مكامن الفرص في المنظومات الاقتصادية.

 

وأشار إلى أن أكبر عدد من المشاريع التي تم اختيارها تتعلق باستغلال وتثمين الزياتين سواء عن طريق تعليب زيت الزيتون البيولوجي أو رسكلة فواضل الزيتون واستغلال النباتات الطبية والعطرية خاصة بمعتمديتي العلا والوسلاتية بولاية القيروان بالإضافة إلى مشاريع في قطاعات الصناعات التقليدية والسياحة البديلة

 

واكد انه وقع الاختيار على المشاريع بعد مسار دام سنة تم خلاله التعريف والتحسيس بأهداف هذا المشروع وانطلق بحضور 450 شاب وشابة، ليجري الاعلان عن تقديم الترشحات التي انطلقت ب 100 فكرة مشروع ثم بعد عمليات فرز أولية تم اختيار 29 فكرة مشروع اختيرت منها 17 فكرة مشروع استجابت للشروط المطلوبة.

 

وأوضح انه سيتم تنظيم دورة ثانية لإختيار مجموعة أخرى من افكار المشاريع لاتاحة الفرصة لاصحاب الشهائد العليا للانتفاع بهذا البرنامج والانتصاب للحساب الخاص.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري