البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

enda

« إندا تمويل » تستفيد من قرض بقيمة 5 مليون أورو من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية

أعلن  البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية الاربعاء 05 ديسمبر 2018، عن منحه تونس قرضا بقيمة 5 مليون أورو (17 مليون دينار) ل »إندا تمويل » لفائد تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمتناهية الصغر التونسية.
وسيعمل القرض المسند بالدينار التونسي على تشجيع التمويل الصغير الموجه الى المؤسسات المحليّة الصغرى والمتوسطة، خاصة، وأنّ 15 بالمائة فقط من هذه المؤسسات تستفيد، حاليا، من التمويل البنكي.

ويتوقع البنك الأوروبي « دعم نفاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر الى القروض، من العملة المحلية، عبر تخصيص خط قرض لفائدة إندا تمويل، التي تعد من بين أهم هياكل التمويل الصغير في تونس ».

« وتلعب المؤسسات الصغرى والمتوسطة، في بلد يقطنه 11 مليون ساكن، دورا هاما في الاقتصاد الوطني. وفي الوقت، الذي تستفيد فيه 15 بالمائة فقط من المؤسسات الصغرى والمتوسطة من التمويل البنكي تظهر 58 بالمائة من هذه المؤسسات حاجتها للاستثمارات أو توفير أموالا للتداول.

ويبدو قطاع التمويل الصغير، مع توفير القرض تمويلات بقيمة 816 مليون دينار يتوقع ان يستفيد منها 350 الف منتفع، شريكا اساسيا للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر التونسية، التي توفر امكانات نمو هامة ».

واعتبر البنك الاوروبي ان القرض سيسمح بقدرة نفاذ افضل الى التمويل لفائدة هذه المؤسسات، خاصة، بالعملة المحلية، التي تعتبر من بين الأولويات الاستراتيجية، التي حددتها الحكومة التونسية وهيكل الاقراض الاوروبي.

وقام البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، منذ انطلاق نشاطه في تونس في سبتمبر 2012، باستثمار نحو 730 مليون أورو موزعة على 33 مشروعا.

وتولى البنك الاوروبي تمويل مشاريع شملت اعادة الهيكلة ودعم القطاع المالي وتمويل المؤسسات الخاصة ودفع النجاعة الطاقية وتشجيع تنمية قطاع الطاقة المستديمة مع تسهيل الاستثمارات غير السيادية في مجال تحسين البنية التحتية. كما استفادت 670 مؤسسة صغرى ومتوسطة من خدمات الاستشارة المهنية في اطار برنامج دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري