البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis_italie_news

إنعقاد الدورة 20 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية بروما

اختتم وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، ونظيرته الإيطالية إليزابيتا ترنتا، اليوم الخميس، أشغال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية المنعقدة بروما في دورتها العشرين.

وثمن الزبيدي بالمناسبة، دعم إيطاليا لتونس في المجالين العسكري والتنمية المستدامة، معبرا عن ارتياحه لنتائج الأنشطة العسكرية التي تم تنفيذها خلال سنة 2018 ، وحرص الجانبين على توفير عوامل نجاح الانشطة المبرمجة ذات الإهتمام المشترك لسنة 2019، بما يساهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية، وفق بلاغ لوزارة الدفاع.

وأكد أن التعاون التونسي الإيطالي، يتميز ببعديه العسكري والتنموي عبر ثلاثة مشاريع، ويتمثل المشروع الأول في إحداث مركز التنسيق والتخطيط للعمليات العسكرية بجندوبة، لتكوين وتدريب الأفراد في إطار مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.

وأفاد بأن المشروع الثاني يتمثل في إحداث مركز التكوين المهني للغوص والاشغال تحت المائية بجرجيس، الذي يساهم فيه الجانب الإيطالي بتوفير التجهيزات ووضع مكونين على ذمته مع تنظيم تربصات تطبيقية قصيرة بايطاليا لفائدة المكونين والشبان المعنيين في المجال.

وأضاف أن المشروع الثالث يتمثل في منطقة « المحدث » بمعتمدية الفوار من ولاية قبلي، مثمنا في هذا السياق، تفاعل الجانب الإيطالي مع هذا المشروع من خلال المساهمة في توفير الدعم اللازم له على غرار مشروع « ريجيم معتوق » بمنطقة نفزاوة من ولاية قبلي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري