البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education2018

اتحاد الشّغل بصدد إعداد منصّة مجّانية للدّروس الخصوصيّة

اكد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل انور بن قدور المكلف بالدراسات والتوثيق، اليوم السبت ان الاتحاد بصدد اعداد منصة مجانية للدروس الخصوصية يشرف عليها معلمون و اساتذة متطوعون.
وافاد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء خلال ندوة نظمها الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان، تحت عنوان « تقييم نتائج الامتحانات الوطنية بالجهة » ان هذه المنصة ستكون مخصصة لتلاميذ الابتدائي والاعدادي الثانوي وهي في طور البحث عن التمويلات الضرورية.
ومن جهة اخرى اكد ان العديد من المؤسسات العمومية تعاني من مشاكل اقتصادية، داعيا الحكومة والمجموعة الوطنية الى التدخل من اجل انقاذ هذه المؤسسات والنهوض بها للمحافظة على ديمومتها وتشغيليتها والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وفي المقابل لاحظ عدم وجود اي »برنامج واضح للحكومة لاصلاح هذه المؤسسات او اعادة هيكلتها »، مشيرا الى ان الاتحاد العام التونسي « سيتصدى لكل محاولات غلق هذه المؤسسات او التفويت فيها في اطار المحافظة على مكاسب الشعب التونسي »، على حد تعبيره
وأعرب في سياق متصل بعملية اقالة وزير الطاقة وعدد من المسؤولين على خلفية ملف فساد ، عن استغرابه من حل الوزارة، قائلا ان عملية اقالة الوزير تعد « تشويها » ما لم يتم فتح تحقيق واحالة الملف على القضاء.
واكد ان الاتحاد العام التونسي للشغل يساند الحكومة في حربها على الفساد التي  » كان من المفروض ان تنطلق هذه الحرب من مكافحة التهريب لكن الحكومة لم تفتح هذا الملف الى حد الان » بحسب قوله « 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري