البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante 14

اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والبنك الوطني الفلاحي وجمعية نوران لاقتناء آلات ماموغرافيا

تم، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة، والبنك الوطني الفلاحي، وجمعية « نوران » للوقاية من الأمراض السرطانيّة، تتعلق باقتناء آلات الماموغرافيا للكشف المبكر عن سرطان الثّدي.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز جهود وزارة الصحّة في مجال التقصي والكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال تركيز عدد هام من أجهزة الماموغرافيا بالمؤسسات الصحية والاستشفائية بمختلف الجهات، وفق ما جاء في بيان نشرته مساء اليوم الخميس وزارة الصحة.

 

وقد اشرف الصحة علي المرابط على توقيع هذه الاتفاقية بحضور مدير عام البنك الوطني الفلاحي أحمد بن مولاهم، ورئيس جمعية « نوران » للوقاية من الأمراض السرطانيّة غازي الجربي، والمدير العام للهياكل الصحية العموميّة طارق بن ناصر، ومديرة وحدة التنسيق بين الجهات كوثر النهدي.

 

وقال وزير الصحة، بالمناسبة، ان الشراكة متعددة القطاعات مع المجتمع المدني من شانها الرفع من مستوى التغطية الصحية ودعم السياسة الوطنية في مجال الوقاية من الأمراض غير السارية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مزيد تقريب الخدمات المختصة من المواطنين بكامل المناطق.

 

كما عبّر، مدير عام البنك الوطني الفلاحي، من جهته، عن التزام المؤسسة بالانخراط الفاعل في المشاريع الرّامية إلى تطوير المنظومة الصحية الوطنية خاصة بالجهات الدّاخلية.

 

من جهته، أكّد رئيس جمعيّة نوران استعدادهم لتنفيذ برامجها متعدّدة الأبعاد في مجال مكافحة الأمراض السرطانية والوقاية منها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري