البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kef

احتاجاجات بالكاف للمطالبة بالإبقاء على مشروع منطقة التبادل الحر

تواصلت ردود الافعال والاحتجاجات على اعلان وزير التجارة  رضا لحول  يوم الجمعة الماضي بالمنستير  عن امكانية بعث منطقة للتبادل الحر بين تونس والجزائر بالقصرين  علما بأن هذه المنطقة تمت برمجة انجازها بالكاف ابان حكومة الترويكا.

وقد أصدر الاتحاد الجهوي للفلاحيين والصيد البحرى بالكاف الثلاثاء بيانا عبر فيه عن استنكاره ورفضه لهذا القرار الذى اعتبر أنه  يتناقض   مع ما تمت برمجته سنة 2012 من طرف حكومة الترويكا خلال الاحتفال بالذكرى 54 لحوادث ساقية سيدي يوسف.

كما ندد الاتحاد بسياسة التهميش التي عانت منها ولاية الكاف منذ عقود  معبرا عن قلقه من تصنيف الولاية  منطقة حمراء مهددة بالإرهاب   ومشددا على ضرورة ايلاء مزيد من العناية للجهة وتمتيعها بحقها في التنمية  وذلك من خلال تركيز مثل هذه المشاريع التي وقع التشاور في شأنها مع الجانب الجزائرى في عدة مرات  وفق نص البيان الوثيقة.

على صعيد متصل  قررت مكونات المجتمع المدني بالجهة تنظيم اجتماع طارئ عشية اليوم الثلاثاء لاتخاذ الخطوات النقابية اللازمة للتصدى الى ما وصفوه ب القرار الارتجالي  والذي يتنافى وما تمت برمجته من طرف الحكومات السابقة   على حد تعبير العديد من رؤساء المنظمات والجمعيات الذين طالبوا بإلحاح بمراجعة هذا القرار  والعمل على برمجة انجاز منطقة التبادل الحر بمنطقة ساقية سيدي يوسف دون سواها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري