البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sidi_bouzid_ville

احتجاج عدد من المعطلين عن العمل على والي سيدي بوزيد

احتج عدد من أصحاب الشهائد العليا، الذين طالت بطالتهم والمشاركين في « اعتصام هرمنا » بمعتمدية المكناسي اليوم الثلاثاء، على حضور والي الجهة مراد المحجوبي لافتتاح المعرض التجاري الخاص بالمهرجان الدولي للجواد العربي الاصيل، ومنعوه من حضور هذا النشاط، وفق ما اكده مدير المهرجان سامي الغابري .

واستنكر المحتجون « حضور السلط الجهوية في مناسبات لا تخدم المشاكل الحقيقية لأبناء الجهة ولا مبالاتها تجاه الملفات الحارقة التي تمس المواطن والشباب المعطل عن العمل على غرار المعطلين من اصحاب الشهائد العليا الذين يطالبون بحق التشغيل ويواصلون اعتصامهم لأكثر من 8 اشهر ولم تعمل السلط المحلية ولا الجهوية ولا المركزية على إيجاد حلول لمشاكلهم » حسب قولهم .
يذكر أن المهرجان الدولي للجواد العربي الاصيل قد أجل لظروف أمنية من 25 مارس 2016 إلى شهر جويلية الجاري، بسبب الاحتجاجات التي تلت الاعلان عن نتائج انتداب عملة بمنجم الفسفاط في معتمدية المكناسي، علما وأن المعرض التجاري هو احد فقرات برنامج المهرجان وهو يتواصل إلى نهاية فعاليات المهرجان في 17 جويلية الجاري.

من جهته بين والي الجهة مراد المحجوبي انه ادى زيارة الى منطقة الزوارع من معتمدية المكناسي « للاطلاع على المشروع المتعلق بتزويد الاهالي بالماء الصالح للشراب وكذلك الاطلاع على مشاغلهم وظروف عيشهم »، واشار الى ان « الاهالي رحبوا بالزيارة التى كانت مثمرة » على حد قوله.

واضاف الوالي ان « الجهة المنظمة للمعرض التجاري الخاص بالمهرجان الدولي للجواد العربي الاصيل
اقترحت عليه بالمناسبة المشاركة فقبل، الا ان مجموعة من طالبي الشغل بالوظيفة العمومية اعترضت طريقه ومنعته من الدخول فغادر المكان » على حد تعبيره، مؤكدا انه « لم يقع طرده من المكان ولم تقع اية مواجهة مع طالبي الشغل ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري