البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_enfant

اختتام الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح

اختتم قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الأوبرا الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح بعرض مسرحية  » كلم ..7  » إخراج صابر الخميسي وإنتاج جمعية أنوار المسرح فوشانة وذلك يوم أمس الخميس بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة .
انطلقت المسرحية بمشهد لخّص الوضع السائد في البلاد من يأس وإحباط، هم شباب ضاقت بهم سبل العيش في بلاد أوصدت في وجوهم كل أبواب الامل للظفر بعيش كريم يحفظ كرامتهم كشباب حالم بغد أفضل.
إغتصاب، فقر، بطالة، ظلم كلها أسباب دفعت بشباب في عمر الزهور الى العزلة والانغلاق عن العالم الخارجي فلم يجدوا، وفق تصوراهم، ملجأ للتقرّب من الله غير كلم 7 الطريق المؤدي الى الجبل اين يقيم دعاة الدين حسب اعتقادهم وماهم الا تجّار جعلوا من الدين سببا لقضاء مصالح شخصية دون مراعاة قوانين الدولة. شباب آمنوا ان حياتهم ستتغير نحو الأفضل بمجرّد صعودهم الجبل لكنهم وجدوا العكس تماما.
في مسرحية » كلم 7  » التقت مجموعة من الشخصيات مرّت بالعديد من الازمات فخيرت الصعود الى الجبل حيث توجد الجماعات الإرهابية وفي الجبل نكتشف وجود المثقف والأمي والحزبي والمومس والمثلي في صراع دائم من أجل اثبات الذات .
مسرحية « كلم 7  » الحائزة على جائزة أفضل إخراج في الدورة الأولى لمهرجان المسرح التونسي نص وإخراج صابر الخميسي، ، أداء: عبد القادر الدريدي، مروى الفرشيشي، محرز المشري، امنة الشابي، مالك الزايري وأميمة العوني.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري