البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema

اختتام الدورة الخامسة لمهرجان قابس سينما فن

أسدل الستار يوم أمس على فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان قابس سينما فن الذي نظمته جمعية فوكيس قابس من 27 افريل الى 02 ماي 2023.
وتم في الحفل الاختتامي لهذه الدورة توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف مسابقات هذا المهرجان حيث أسندت الجائزة الأولى للافلام الطويلة الى فيلم  » جيولوجيا الافتراق  » ليسر القاسمي وماورو مازوتشي والجائزة الأولى للأفلام القصيرة لفيلم  » ثلاثة اختفاءات وأغنية  » لنادية غانم وجائزة أحسن فيلم في الواقع الافتراضي لفيلم  » أولاد تسعة  » لشروق بضيافة وعلاء حمودة وأمينة ضو.
وفي تصريح أدلت به لمراسل  » وات » أكدت مديرة مهرجان قابس سينما فن فاطمة الشريف أن الدورة الجديدة لهذه التظاهرة السينمائية الكبرى كانت ناجحة على جميع المستويات وخاصة من حيث الاقبال الجماهيري الذي فاق الاقبال في الدورات السابقة وذلك رغم الظروف الخاصة التي انعقدت فيها هذه الدورة وصعوبة الوضع الاقتصادي بالبلاد وتأثيره السلبي على الاشهار وفق توضيحها.
وبينت الشريف أن هذه الدورة قد كانت موجهة بالأساس للجمهور لا فقط للفاعلين في القطاع السينمائي، وأثبتت أنه يمكن تنظيم دورة ناجحة بشكل بسيط ودون تكلف مبينة أن الجمهور يقبل على السينما متى وجد برمجة ثرية وهادفة.
وأوضحت الشريف أن مهرجان قابس سينما فن قد نجح في تكريس لامركزية السينما وجعل من قابس وجهة للعديد من الوجوه السينمائية البارزة الذين شجعوا هذه التظاهرة السينمائية الكبرى وأجمعوا على أهميتها ونجاحها.
للتذكير فإن العروض السينمائية لمهرجان قابس سينما فن قد تم تنظيمها في هذه الدورة بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس نظرا لوجود اشغال بقاعة  » لاقورا  » أين كان يقام هذا المهرجان سنويا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري