البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

conferance2016

اختتام المؤتمر الدولي الأول لعلوم الشغل والخدمة الاجتماعية

قال المنسق العلمي للمؤتمر الدولي الأول لعلوم الشغل والخدمة الاجتماعية عبد الستار رجب في تصريح لـ(وات) إن المؤتمر شكل بادرة هي الأول من نوعها تمثلت في مناقشة ما قبلية لأطروحات الدكتوراه والبحوث العلمية في مجال الشغل والخدمة الاجتماعية لطلبة وباحثين قدموا من ألمانيا والكندا والجزائر وتونس.
وتضمن المؤتمر الذي اختتم اليوم الخميس واحتضنت أشغاله مدينة العلوم على مدى يومين، 6 جلسات علمية وورشة للباحثين الشبان الذين تطرقت أطروحاتهم وأبحاثهم إلى مواضيع تخص الحوكمة والتحديات الاجتماعية وانعكاساتها وتقييم السياسات الاجتماعية بعد ثورات الربيع العربي والتدخل الاجتماعي والأزمات الاقتصادية وأوجه الابتكار والحلول.
وهو يهدف وفق رجب، إلى تحديد أرضية مشتركة لفهم التحديات الماثلة ووضع حلول لما يطرأ من أزمات في ميدان الشغل والخدمة الاجتماعية، مضيفا أن المؤتمر انتهى إلى جملة من التوصيات تقترح حلولا لتطوير السياسات العامة في المجال الاجتماعي واستنباط مقاربات مجدية لمجابهة آفة الفقر والعمل على تكوين مهنيي الخدمة الاجتماعية.
يذكر أن هذا المؤتمر الذي حمل شعار  » التحديات الاجتماعية في تونس ما بعد الثورة: الحوكمة والتدخل الاجتماعية »، بادر بتنظيمه المعهد الوطني للشغل والدراسات الاجتماعية بالشراكة مع المؤسسة الألمانية « هانز سايدل » والجمعية التونسية للخدمة الاجتماعية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري