البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

اختتام فعاليات مهرجان المدينة بالمنستير

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان المدينة بالمنستير الذي نظمته جمعية صيانة مدينة المنستير والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية من 18 إلى 26 أفريل الجاري بفضاء معلم دار الشرع الأثري بالمدينة العتيقة بالعرض الجديد « مدد » للفنّان حاتم الفرشيشي.
عرض مدد هو العرض التاسع ضمن هذه الدورة من المهرجان الذي يعود بعد احتجابه سنتين بسبب جائحة كورونا. وهو عمل من إنتاج الفنّان حاتم الفرشيشي سنة 2022 وفيه لمسات روحانية من التراث التونسي مع توزيع جديد وعدّة إضافات. وقد انطلق بموشحات من التراث التونسي ثم حجاز « مدد » من ألحان حاتم الفرشيشي الذي قدم بالمناسبة أغنية جديدة بعنوان « هيا وهيا ما تخليشي بي » من كلمات الشاعر مازن الشريف وفي لحن جميل كثيرا وفي شكل جديد وتفاعل معها الجمهور.
وقال الفنّان حاتم الفرشيشي إنّ عرض « مدد » أراده مصافحة مع جمهوره خلال شهر رمضان الذي يعشق الأعمال الفنية التراثية التي فيها إضافة.
وتسعى جمعية صيانة مدينة المنستير المنظمة لهذا المهرجان على مزيد تنويع العروض في الدورة المقبلة وبطريقة أخرى حسب عضو الهيئة فوزي النعمان الذي أشار إلى أن الهيئة لاحظت تعطشا لدى الجمهور لمواكبة الأنشطة الثقافية إذ سجلت كل السهرات الموسيقية والمسرحية اقبالا كبيرا من الجمهور.
ورفعت هيئة تنظيم مهرجان المدينة بالمنستير خلال هذه الدورة في عدد العروض التي برمجت وكانت لأوّل مرّة مسترسلة عكس الدورات السابقة التي تشهد استراحة بيوم أو يومين بين العروض.
كما تميزت هذه الدورة بحسن التنظيم إذ أنّ جمعية صيانة مدينة المنستير لها تقاليد منذ سنوات في تنظيم مهرجان المدينة بمقرها بمعلم دار الشرع بحومة الشراقة بالمدينة العتيقة بالمنستير حيث تكون الأجواء عائلية رمضانية ودأبت الهيئة المديرة على الاستماع إلى آراء الجمهور ووضع البرنامج بناء على مقترحاته من ذلك أنّ جمهور مهرجان المدينة بالمنستير يطالب بأن تقع سنويا برمجة عرض لكلّ من الفنّان حاتم الفرشيشي والفنّان محمود فريح.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري