البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

justice_loi2018

اريانة: وقفة احتجاجية لاعوان العدلية على خلفية مطالب مهنية

نفذ اعوان العدلية بالمحكمة الابتدائية باريانة اليوم الاثنين وقفة احتجاجية بساعتين على خلفية عدد من المطالب المهنية، حيث تجمع عدد من الكتبة والاعوان امام البهو الرئيسي للمحكمة الابتدائية احتجاجا على « تسويف سلطة الاشراف لمطالبهم المهنية المشروعة في الترقية والمنح والانتدابات والتكوين »، وفق تعبيرهم.
وحسب ما افاد به الكاتب العام للنقابة الاساسية لاعوان العدلية باريانة كمال الغيلوفي صحفية (وات) فان الوقفات الاحتجاجية ستتواصل لمدة ثلاثة ايام متتالية استجابة لبلاغ صادر عن الجامعة العامة للعدلية واملاك الدولة والملكية العقارية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل مع امكانية التصعيد، وذلك تنديدا لما اعتبروه « تسويفا متواصلا من قبل وزارة العدل للمطالب التي تضمنتها لائحة المؤتمر القطاعي العام المنعقد يوم 18 فيفري الفارط ».
واضاف انه من ابرز المطالب، الترقية الاستثنائية للاعوان ومنحة اعباء التنفيذ والتكوين الدوري المستمر لكل الاصناف والانتدابات والترقية بالملفات والمنح الخصوصية للاعلامية والارشيف.
وطالب الغيلوفي في جانب اخر كافة منظوريه بالاستعداد للتصعيد ما لم تتم الاستجابة للمطالب المهنية، ودعا الجامعة العامة للعدلية الى « تكوين هيئة ادارية قطاعية لتدارس اشكال النضال المزمع تنفيذها في اطار الاحتجاجات القائمة لاعوان العدلية بولاية اريانة »، وفق قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري