البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ecole_news

استئناف الدروس بمختلف المعاهد الثانوية و المدارس الابتدائية والإعدادية

تستأنف الدروس يوم الاثنين 30 مارس 2015 بمختلف المعاهد الثانوية و المدارس الابتدائية والإعدادية بعد انقضاء عطلة نهاية الثلاثي الثاني.

اسبوعان من الراحة لو يخولا للطرف النقابي ووزارة التربية سواء خلال  المفاوضات الثنائية الجارية بينهما من جهة  او المفاوضات البينية من جهة ثانية من احتواء الأزمة والتوصل الى حل يعيد المنظومة التربوية الى مسارها الصحيح..

لقاء الجهات الذي تنظمه نقابة التعليم الثانوي  يلتئم حاليا  بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل لتدارس مقترحات وزارة  التربية..

نجيب السلامي كاتب عام مساعد بنقابة التعليم الثانوي..

|

وكانت وزارة التربية قالت في بلاغ لها إن  المفاوضات مع نقابة التعليم الثانوي تسير في اتجاه ايجابي مما سيسمح بالتوصل الى صيغة توافقية يتم بموجبها استكمال السنة الدراسية 2014-2015 وإجراء الامتحانات الوطنية في مواعيدها. مضيفة أنها ستعلم  لاحقا بصيغ إجراء الامتحانات الثلاثية ورزناماتها.

 

عدم التوصل إلى حل يرضي الوزارة والطرف النقابي في آن جعل التونسي الذي يعتبر أن أزمة التعليم تحل في المرتبة الثانية بعد معضلة الارهاب في سلم الأزمات  التي يعيشها التونسي بعد الثورة ويرى أنه و جب معالجة هذه الازمة  بطرقية فورية اليوم ..

ففي دراسة أعدها سيغما كونساي للإحصاء  يومي 26 و27 مارس الجاري شملت عينة من الوسط الحضري والريفي وتكونت من 1024 تونسي تمحورت  حول تقييم التعليم في تونس بصفة عامة وتقييمهم لمطالب الاساتذة خصوصا

كشف   مدير  المؤسسة  حسن الزرقوني  عن معارضة اغلب التونسيين لإضراب الاساتذة

|

مدير  سيغما كونساي للاحصاء  حسن الزرقوني  أكد أن الدراسة التي أجرتها المؤسسة خلصت إلى أن رضاء  التونسي على المنظومة التربوية يبقى في الوقت الراهن بعيد المنال .

|

المصدر:الإذاعة الوطنية

ايمان الورفلي

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري