البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

agriculture

استرجاع 35 هكتارا من الأراضي الدّولية في بن عروس وسوسة وجندوبة

أفادت وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها اليوم الخميس 07 ديسمبر 2017، بان مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولايات بن عروس وسوسة وجندوبة تمكنت في مطلع الاسبوع الجاري من استرجاع 3 عقارات دولية فلاحية تمسح جمليا 35 هك.
ويقع العقار الأول بالمحمدية من ولاية بن عروس ويمسح 18 هك تم استرجاعه بعد تنفيذ لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة، وقد تسلمه ديوان الأراضي الدّولية للتعهد والصيانة، بينما يوجد العقار الدولي الثاني المسترجع والماسح لـ 02 هك بالتقسيم السكني بمنطقة جاء بالله من معتمدية طبرقة بولاية جندوبة وهو مبرمج لإنجاز مشروع مدرسة إعدادية وقد تم الاستيلاء عليه من قبل احدى الشركات المختصة في صناعة اللّوح المقوى.واوضح البلاغ انه تم استرجاع هذا العقار تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي جندوبة.
أما العقار الثالث فهو يمسح 15 هك كائن بعمادة منزل المحطة من معتمدية سيدي بوعلي من ولاية سوسة ، وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة ضدّ أحد المعتدين على العقار إبّان الثورة. وقد تمّ تسليم هذا العقار إلى المركب الفلاحي والصناعي بالنفيضة للتعهد والصيانة وفق نص بلاغ الوزارة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري