البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

synangogue_ghriba2016

استعدادات أمنية حثيثة في جربة لانجاح الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي والموسم السياحي

تتواصل الاستعدادات الأمنية حثيثة للزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجربة التي ستنتظم بداية من 28 افريل الجاري الى غاية 6 ماي المقبل، لما يكتسيه هذا الموعد من أهمية باعتباره مؤشرا أساسيا لنجاح الموسم السياحي والصيفي، وفق ما افاد به والي مدنين، حبيب شواط، مراسلة (وات) بالجهة.
وأكد المصدر ذاته، خلال زيارة متابعة للاستعدادات الامنية واللوجستية على مستوى الانارة والنظافة والتمركز الأمني بمدخل الجزيرة من جهة الطريق الرومانية، أن التعزيزات الأمنية بدأت تصل الى الجزيرة منذ يوم السبت الماضي من مختلف الاختصاصات الامنية والعسكرية التي وفرت لها السلط الجهوية الظروف اللوجستية المناسبة للإقامة والإعاشة حتى تؤدي مهامها على الوجه الأكمل.
وقال الوالي إن « كل الأطراف متجندة لتوفير كل مقومات نجاح زيارة الغريبة لما تحمله هذه المناسبة من دلالات ورسائل في التسامح الديني واتساع بلادنا لكل الأديان والأجناس والانتماءات »، وفق تعبيره.
ووجه رسالة طمأنة الى زوار الجزيرة من خلال تأكيده على تواصل العمل الأمني لمختلف الأسلاك على مستوى اليقظة والانتباه ومحاربة الجريمة وكل الأشكال التي يمكن ان تمس المواطن في الجزيرة.
كما وقف الوالي على مدى جاهزية الأطراف الامنية بثكنة حفظ النظام بمدخل الجزيرة من الطريق الرومانية أين أذن بتعجيل الشركة التونسية للكهرباء والغاز في التدخل لتنوير قسم مبيت ومطعم بها.
والى جانب التعزيزات البشرية، تم، في إطار الاستعداد الأمني، تركيز 4 آلات سكانير بمداخل الجزيرة، اثنتين بمدخل الجزيرة من جهة البطاح واثنتين بالمدخل الواقع جهة الطريق الرومانية القنطرة، الى جانب تكثيف التمركز بهذه المداخل لفرق مشتركة أمنية وعسكرية، وفق ما عاينته مراسلة (وات) بمدنين.
وحسب الرائد بفوج حفظ النظام بجربة، عبد القادر الرشيدي، فإن تأمين الزيارة السنوية للغريبة يتم وفق منظومة مشتركة بين كل مكونات وزارة الداخلية والديوانة، والمؤسسة العسكرية لحماية الجزيرة برا وبحرا وجوًا وفق أحزمة ثلاثة، انطلاقا من الشريط الحدودي بالمنطقة المتاخمة لليبيا، وبحواجز وبوابات الى حين الوصول الى الجزيرة عبر مداخلها بمنظومات مشتركة، وبكامل الشريط الساحلي، وداخل الجزيرة بنقاط حسم ومنظومة أمنية متكاملة في كامل أنحاء الجزيرة وفي المنطقة السياحية والنزل التي سيقيم بها الزوار ، فضلا عن تأمين معبد الغريبة.
ولفت الى سعي المؤسسة الامنية بكل اختصاصاتها والعسكرية الى القيام بمهمة تأمين زيارة الغريبة على الوجه الأمثل لنقل صورة إيجابية على مناخ الأمن والاستقرار ببلادنا، والاسهام في إنجاح الموسم السياحي، مؤكدا على حرص الوحدات على العمل بأسلوب حضاري ولين ولطيف مع سكان جزيرة جربة وزوارها في إطار أمن جمهوري، وفق تعبيره.
واعتبر، في سياق متصل، أن تزامن زيارة الغريبة هذا العام مع الانتخابات البلدية وخاصة مع مشاركة الامنيين في الانتخابات لأول مرة لن تغير من المشهد، فبقدر أهمية هذه المحطة في فسح المجال للأمني لممارسة حق دستوري في الانتخاب الا ان حفظ الأمن يبقى أولوية لذلك فان الأمنيين الذين عززوا الصفوف بجزيرة جربة سيؤثرون أداء واجبهم على حقهم الانتخابي، في حين يمكن للامنيين المسجلين بالمنطقة ان يمارسوا هذا الحق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري