البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education_news

اسعاف 968 تلميذا وتلميذة بالعودة الى مقاعد الدراسة بولاية المنستير

تمتع 968 تلميذا وتلميذة بإسعافهم بالعودة الى الدراسة بصفة استثنائية بداية السنة الدراسية 2015 2016 على مستوى ولاية المنستير طبقا لمذكرتي وزارة التربية عدد 15934 المؤرخة في 24 أوت 2015 و عدد 18932  المؤرخة في 23 سبتمبر 2015 والمتعلقتين بالإسعاف الاستثنائي بالعودة الى الدراسة وذلك وفق ما أفادت به اليوم فتحية بن حسن مديرة مساعدة للحياة المدرسية في المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوى بالمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير .

ويبلغ عدد الذين سنهم دون 16 سنة وانقطعوا عن الدراسة تلقائيا449 تلميذا وتلميذة من مجموع الذين تمتعوا بالإسعاف الاستثنائي بالعودة الى مقاعد الدراسة و519 سنهم فوق 16 سنة وقد تم  رفضهم بقرار من مجلس القسم وذلك لتدني النتائج أو للتجاوز العمري بالإضافة الى أنه من بين التلاميذ الذين تم اسعافهم تلاميذ انقطعوا عن الدراسة منذ سنة 2013 .

كما أفادت فتحية بن حسن أن لجنة جهوية مكلفة بانجاز الحملة الوطنية التي تنظمها وزارة التربية تحت شعار » المدرسة تستعيد أبناءها  » عقدت أول جلسة عمل لها خلال الاسبوع الاخير من شهر نوفمبر المنقضي وهي مكلفة بانجاز عمليات الاسعاف ومتابعتها الى جانب اللجان المحلية التي يرأسها المعتمدون والتي تشخص الحالات وتقوم بالاتصال بالأولياء وإقناعهم بضرورة عودة أبنائهم الى مقاعد الدراسة.

وتتكون اللجنة الجهوية واللجان المحلية من ممثلين عن وزارات التربية والمرأة والأسرة والطفولة والصحة والداخلية والسلط الجهوية والمحلية والمجتمع المدني.

كما يتم العمل خلال هذه الحملة الوطنية مع مصالح وزارة التكوين المهني والتشغيل لتوفير فرص ادماج في منظومة التكوين المهني بالنسبة الى الذين تعذر ادماجهم مجددا ضمن منظومة التعليم المدرسي علاوة على أن اللجنة الجهوية بالمنستير بصدد البحث عن السبل الكفيلة بمساعدة هؤلاء التلاميذ وتوفير الظروف الملائمة لهم لمواصلة مسارهم الدراسي ومتابعتهم وذلك وفق ذات المصدر.

وتستهدف هذه الحملة الوطنية اعادة ادماج الاطفال المغادرين لمقاعد الدراسة خلال السنة الدراسية 2014 2015 وفي موفاها وخاصة منهم المنقطعين تلقائيا ممن لم يستوفوا الحق في الدراسة وعلى وجه التحديد أولئك الذين هم في سن لم يتجاوز السادسة عشرة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري