البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

technologie

اطلاق البرنامج الوطني لتطوير المواهب الرقمية « توني كود »

اطلقت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، الخميس، البرنامج الوطني لتطوير المواهب الرقمية « توني كود »، الذي يهدف إلى دعم قدرات 500 شاب من بين خريجي الجامعات العاطلين عن العمل.
ويهدف هذا البرنامج، الى تقديم برامج تكوينية تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل وذلك بهدف تقليص الفجوة الرقمية لدى العاطلين عن العمل وتحسين فرص ادماجهم في الحياة المهنية على المستوى الوطني والدولي، حسب ما اكده المدير العام لمركز المعلومات والتكوين والتوثيق والدراسات في تكنولوجيا المواصلات.
وأكدت ممثلة مشروع « تونس الذكية » سكينة رحماني ان البرنامج يستهدف في مجمله 15 ألف شاب من خريجي الجامعات سيتم تدريبهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على ان يتم اثر ذلك اختيار 500 شاب من بينهم.
واضافت انه من أهم عناصر « تونس الذكية »، البرنامج الوطني لتطوير المواهب الرقمية الذي يهدف إلى تطويع المهارات الرقمية من الشباب التونسي وفق احتياجات الشركات في تونس، وخاصة المؤسسات المصدرة كليا.
وسيستفيد ال500 شاب الذين سيتم انتقائهم، من دورات تدريبية أكثر تخصصًا لمدة ستة أشهر، يقدمها خبراء دوليون في مختلف المهن، وسيتم بعد ذلك، دعوتهم لتقديم طلبات للمشاركة في يوم التوظيف يسمى « معرض الوظائف »، المقرر في جانفي أو فيفري 2019، بالتعاون مع مركز الاعلام والتكوين والتوثيق والدراسات. وسيتم توظيف 200 موهبة رقمية من قبل المؤسسات الشريكة في تونس الذكية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري