البث الحي

الاخبار : ثقافة

book_news

اطلاق النسخة الاولى من جائزة العالم العربي للرواية 2021

اطلقت مجموعة من مؤسسات توزيع وتسويق الكتاب العربي بفرنسا وبعدد من الدول العربية النسخة الاولى من جائزة العالم العربي للرواية لسنة 2021 بهدف تشجيع انتشار الكتاب العربي واكتشاف مواهب ادبية جديدة وتنشيط عملية نشر وتوزيع الكتاب العربي بين الدول العربية والاوروبية .
وقد تم فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة الرواية المكتوبة باللغة العربية دون سواها بغض النظر ان كانت مطبوعة او لم تنشر بعد منذ يوم 15 سبتمبر الجاري ليتواصل قبول الترشحات الى غاية يوم 15 ديسمبر القادم شرط ان لا تكون الرواية المرشحة قد مضى على صدورها اكثر من سنتين بنهاية سنة 2021.
وتم بالمناسبة تكوين لجنة القراءة للروايات المترشحة متكونة من عدد من الكتاب والنقاد والناشرين في فرنسا والعالم العربي مهمتها قراءة محتوى الروايات وقبولها للمشاركة في مرحلة اولى واختيار القائمة القصيرة في مرحلة لاحقة قبل اقرار الروايات الخمس الفائزة على ان يتم الاعلان عن نتائج المسابقة خلال شهر جانفي 2022.
وتشمل التتويجات جوائز افضل رواية عربية لسنة 2021 (ثلاث روايات) وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة القراء وتمنح لاكثر الروايات التي يتفاعل معها القراء على الصفحة الخاصة بالمسابقة.
ومن المنتظر ان يتم التعاقد مع الفائزين لطباعة الروايات الفائزة بالتعاون مع مؤسسات النشر والتوزيع العربية والفرنسية مجانا وتمكين المؤلفين الفائزين من المشاركة برواياتهم في معرض باريس الدولي للكتاب لسنة 2022 عبر دعوتهم لتوقيع كتبهم بصفة شخصية بالمعرض فضلا عن تامين مشاركة الروايات الفائزة في جميع معارض الكتاب العربي التي تقام بمختلف المدن الفرنسية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري