البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

peche_bani_khiare

افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الحوت ببني خيار

انطلقت مساء الجمعة فعاليات الدورة الرابعة لـ « مهرجان الحوت  » بمعتمدية « بني خيار »، الذي تنظمه جمعية « كلنا بني خيار للتنمية » من 19 إلى 21 أوت 2016 تحت شعار « بني خيار الحوت عليها ».
وشهدت المدينة بالمناسبة أجواء احتفالية متميزة أدخلت بهجة كبيرة على سكان بني خيار و زوارها، ولاسيما العائلات والأطفال الذين استمتعوا بالعرض الفرجوي والكرنفال الذي ساهم في شد انتباه المارة وإعطاء إشارة انطلاق المهرجان.
وأشار مدير المهرجان ورئيس « جمعية كلنا بني خيار للتنمية « ، مروان بن آمنة ، في تصريح له ، إلى أنه تم التمديد في مدة المهرجان خلال هذه الدورة من يوم واحد إلى ثلاثة أيام، مضيفا أن هذا المهرجان يمثل فرصة للتعريف بالثروة السمكية بالجهة.
وبين في السياق ذاته، أنه سيتم تخصيص فضاء لبيع الحوت وعرض أطباق الحوت المشوي، لافتا إلى أن فقرات مختلفة ستؤثث أيام المهرجان بهدف تنشيط مدينة بني خيار وإحيائها ثقافيا وسياحيا.
وفي سياق متصل أكد مدير المهرجان على أهمية دور الجمعيات المدنية في تقديم تصورات واقتراحات لتطوير البنية التحتية وتقديم مقترحات تنموية لتحسين ظروف عيش متساكني مدينة « بني خيار « والوافدين عليها، مشيرا إلى أن جمعية « كلنا بني خيار للتنمية  » تقدمت إلى بلدية الجهة بمشروع لتوسيع « الكورنيش » واستكماله حتى يصل إلى حدود الميناء.
ويتضمن برنامج المهرجان خلال هذه الدورة عروضا مسرحية وفنية ودورة لكرة القدم بالإضافة إلى تنظيم رحلة بحرية على سفينة سياحية واستعراض قوارب صيد ومسابقات للزائرين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري