البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema

افتتاح الدورة 14 لأيام السينما الطلابية بالمهدية

افتتحت بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بالمهدية،اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة 14 لأيام السينما الطلابية بالجهة تحت شعار « سينما الثورات »، وفق ما كشفته مديرة المركز بشرى الشعباني بن عمار لمراسل « وات ».
واختار المركز عرض أربعة أفلام تروي وتؤرخ أحداث الثورات التونسية والفرنسية والمصرية إذ تابع طلبة المبيت الجامعي الرجيش فيلم « لانكولن » فيما عرض فيلم « اشتباك » بالمبيت الجامعي المشموم متبوعا بنقاش حول الفيلم وأحداثه.
ويتابع طلبة المبيت الجامعي بالمنطقة السياحية بالمهدية، ليلة غد الأربعاء، عرضا لفيلم « صراع » حول الثورة التونسية فيما يعرض فيلم « ماري انطوانات » غدا بالمبيت الجامعي بن عمر.
وقالت بشرى بن عمار، في هذا الإطار، أن الطلبة يحتاجون تقييم التجارب المختلفة لشعوب العالم في ثوراتها ومدى تحقيقها لأهدافها علاوة على مناقشة رؤية مخرجي الأفلام المعروضة حول الأحداث التي جرت إبان وبعد كل ثورة.
وأضافت، في ذات السياق، أن جميع الطلبة، سواء كانوا مسجلين بالمبيتات الجامعية أو غير مسجلين، مدعوون لمشاهدة الأفلام المبرمجة والمشاركة في نقاشها ونقدها تنمية لروح الإبداع والمشاركة الثقافية والتنشيطية فيهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري