البث الحي

الاخبار : ثقافة

festival_medina

افتتاح الدورة 17 لمهرجان المدينة بمنوبة

افتتحت مساء الأربعاء فعاليات الدورة 17 لمهرجان المدينة بمنوبة بسهرة للطّرب الأصيل شدا فيها ثلة من بلابل الفن التونسي بباقة من الأغاني التونسية والشرقية والقدود الحلبية ومع روعة فضاء قبة النحاس الذي أضفى لمسة تراثية فنية على فعاليات السهرة معيدا ذاكرة الحاضرين إلى سنوات المجد التاريخي والفن الاصيل.
وحضرت فرقة الوطن العربي بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي وأطلّ عدنان الشواشي مفتتحا السهرة بجملة من اغانيه المعروفة التي لخصت أهم محطات مسيرته الفنية على غرار  » الناس آش جرالهم » و »الليلة  » و »ياناس ما أحلى السهر » و » وابكي ياعين « و » يا ورد مفتح « .
كما استمتع الجمهور بأجمل الأغاني الطربية في الفقرة الغنائية الثانية بصوت رحاب الصغير التي أدّت وبامتياز أغاني شرقية وتونسية منها « ألف ليلة » و »ياظالمني » لام كلثوم و »عليك صلاة الله وسلامه » لإسمهان وعدد من الاغاني الشرقية التي اختتمتها بأغنيتي الراحلة علية « علي جرى » و »بني وطني » بصوت طربي عذب .
اما الفقرة الغنائية الثالثة فقد كانت النافذة التي أعادت الفنان التونسي سليم دمق الى جمهوره بالجهة بعد اختفاء لسنوات على المشهد الفني، حيث ادى عددا من اغاني العندليب عبد الحليم حافظ « سواح » وموعود » بصوت شجي وفير النغم متين الأداء مبديا تمكنا من طبقته الصوتية .
واختتمت السهرة التي اشرف على افتتاحها والي منوبة احمد السماوي والمندوبة الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث وقام بتنشيطها حاتم بن عمارة بالقدود الحلبية التي شدا
بها صهيب الحلبي سليل مدرسة القدود الإبداعية الطربية الأصيلة المقيم بتونس منذ سنتين حيث قدم عددا من القدود المنسية والأعمال الفنية الأصيلة التي جمعت بين اللحن الجميل
و الكلمات الشعرية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري