البث الحي

الاخبار : ثقافة

poesie

افتتاح الدورة 4 لمهرجان الشعر العربي بقصر الآداب والفنون بباردو

افتتحت اليوم الخميس الدورة الرابعة لمهرجان القيروان للشعر العربي بقصر الآداب والفنون بباردو.وتلتئم هذه التظاهرة على امتداد ثلاثة أيام (من 5 إلى 7 ديسميبر 2019).
وحضر بالمناسبة ، كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ومديرة بيت الشعر بالقيروان ومديرة هذه التظاهرة جميلة الماجري وسفير الإمارات العربية المتحدة بتونس راشد محمد جمعة المنصوري ورئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبد الله العويس.
وأقيمت الجلسة الأولى لحفل الافتتاح بقصر الآداب والفنون بباردو لتتواصل الجلسة الثانية في بيت الشعر بالقيروان على الساعة الخامسة مساء.وفي هذا السياق قالت الشاعرة جميلة الماجري مديرة بيت الشعر بالقيروان في تصريح إعلامي سابق، إن الهدف من إقامة حفل اِفتتاح المهرجان بتونس العاصمة هو تفعيل سياسة المهرجان الرامية إلى الانفتاح على بقية مناطق البلاد والسعي إلى تقريبه أكثر لعشّاق الشعر والأدب عموما.
وثمنت مديرة بيت الشعر بالقيروان جميلة الماجري في كلمتها الافتتاحية الجهد الذي تبذله الشارقة في دعم الثقافة في العالم العربي حيث أولت الشارقة عناية كبيرة بالكتاب عموما وبالشعر وذلك عبر تأسيس 7 بيوت شعر في عدة بلدان منها المغرب وموريتانيا ومصر وغيرها من البلدان العربية.
وأشارت جميلة الماجري إلى أن الشعر هو أداة ثقافية فعالة لمواجهة الإرهاب والتطرف والفكر المتعصب.
وتحدث وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين عن أهمية توطيد علاقات التعاون بين تونس والإمارت في المجال الثقافي بهدف النهوض بقطاع الشعر والأدب والارتقاء به باعتباره محركا لمختلف أدوات التفاعل الإنساني في العالم، وفق قوله.
وتخللت هذه الجلسة الافتتاحية الأولى بتونس قراءات شعرية متنوعة وفواصل موسيقية .
وجدير بالتذكير أن المهرجان في دورته الرابعة يحتفي بتوقيع ديوانين شعريين للشاعرين التونسيين حسين الجبيلي وأماني الزعيبي. وقد تكفّلت دائرة الثقافة بالشارقة بطباعة الإصدارين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري