البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

flag_tunisie

افتتاح مؤتمر « لقاءات افريقيا 2017″ بتونس

افتتحت صباح اليوم  في تونس مؤتمر  »لقاءات افريقيا 2017″  التي تتواصل فعالياتها على مدى يومين بحضور رجال اعمال من افريقيا  وفرنسا و بمشاركة وفود من حوالي 30 بلدا .

رئيس الحكومة يوسف الشاهد اكد لدى افتتاحه فعاليات التظاهرة اهمية التعاون شرقا و غربا  جنوبا و شمالا وفق تعبيره  لفائدة الأجيال القادمة وخدمة لاقتصاديات بلدانها من اجل تنمية الدول  الافريقية ودعم مواردها.

الشاهد شدد في تصريح عقب افتتاح التظاهرة بالضاحية الشمالية للعاصمة بقمرت  على ضرورة استرجاع مكانة تونس كوجهة استثمارية مفتوحة على الفضاء المغاربي والافريقي..

 هذا و افاد رئيس مجلس  الاعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل  مراسلة الاذاعة الوطنية سميرة الساعي بان التظاهرة تعد فرصة للشركات الوطنية لتعزيز  وجودها في افريقيا في مجالات عدة من ذلك الصحة والبناء والتعليم الخاص والصناعات الغذائية.

من جانبها أكدت رئيسة منظمة الاعراف وداد بوشماوي ضرورة استعداد المؤسسات الاقتصادية قبل التحول للانتصاب في الاسواق الافريقية.

الوزير الاول الفرنسي إيدوارد فيليب وصف علاقات التعاون الفرنسية الافريقية لدى حضوره مؤتمر لقاءات افريقيا 2017 « بالممتازة مضيفا أن بلاده عازمة تطوير  هذه العلاقات مع دول القارة الافريقية.

المصدر:الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري