البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

festival-sciences

افتتاح مهرجان العلوم بالمنستير

انطلقت اليوم الأحد 08 أفريل 2018 فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان العلوم وتتواصل إلى غاية 9 أفريل الجاري في فضاءات قصر العلوم بالمنستير.

وانتظم بالمناسبة حفل افتتاح رسمي تميز بتقديم تجارب علمية فيزيائية حول صناعة سحاب اصطناعي، وصنع البرد، إلى جانب عرض تجربة للواقع المضخم.
وتمثلت تجربة الواقع المضخم في دعوة طفل من الحضور إلى الركح للمشاركة في لعبة افتراضية كان الطفل جزءا منها وحاول خلالها التعامل مع مجموعة من الحيوانات الافتراضية ثلاثية الأبعاد على غرار الأسد والزرافة والديناصورات والتمساح.
وبالمناسبة، ذكر المدير العام لقصر العلوم بالمنستير، صالح نصر، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن نشاط ورشات المهرجان انطلقت بمشاركة 70 عارضا يمثلون مؤسسات للتعليم العالي، ومؤسسات تربوية عمومية وخاصة وشبابية، وجمعيات وطنية من 20 ولاية، ومؤسسات أجنبية، ومراكز بحث تونسية وأجنبية وذلك مقابل 45 مشارك خلال الدورة الفارطة.
وأوضح أنّ هذا المهرجان يستهدف استنباط أشكال تفاعلية تقطع مع الأنماط التقليدية في التعلم، ويحث على البحث والابتكار، وتعزيز شعور المواطن بأهمية البحث العلمي وانعكاساته على الحياة اليومية، وتميزت هذه الدورة بإحداث مسابقات جديدة في المسرح العلمي، والعزف المنفرد، والرسم العلمي، والروبوتيك، وتطبيقات الهاتف الجوّال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري