البث الحي

الاخبار : ثقافة

douga

الأوركستر السمفوني التونسي يفتتح الدورة 40 لمهرجان دقة الدولي

يحيي الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو حافظ مقني، غدا الأربعاء، السهرة الافتتاحية لمهرجان دقة الدولي في دورته الأربعين التي تمتد من 17 الى 27 اوت الجاري، وهو العرض الأول الذي ستقدمه هذه المجموعة الموسيقية على ركح مسرح دقة الأثري.
ويلتقي رواد مهرجان دقة الدولي يوم 19 أوت بمغني الراب بلطي، يليه يوم 21 أوت العرض الموسيقي الصوفي « الزيارة » لسامي اللجمي.
وتسجل الدورة الحالية حضور الفنان الجماييكي « راس فيكتوري » في سهرة موسيقى الريغي وذلك يوم 23 أوت، يليها في اليوم الموالي حفل الفنان الشعبي وليد التونسي.
وفي ما يتعلق بالعروض المسرحية المبرمجة في هذه الدورة، يسهر جمهور مهرجان دقة الدولي يوم 18 أوت، مع الممثل الكوميدي جعفر القاسمي في عرض « وان مان شو » يحمل عنوان « جعفور شو »، ثم يكون اللقاء يوم 25 أوت مع مسرحية « برج الوصيف » للشاذلي العرفاوي وإنتاج المسرح الوطني التونسي.
ويسدل الستار على المهرجان يوم 27 أوت بعرض موسيقي للفنانة الجزائرية سعاد ماسي.
وسجلت دورة هذا العام نقصا ملحوظا في عدد العروض المبرمجة مقارنة بالدورات السابقة، وحرصت الهيئة المديرة الجديدة للمهرجان برئاسة مختار بالعاتق بالعمل على اختيار عروض فنية متنوعة تلبي مختلف الأذواق، وتتماشى مع الامكانيات المالية المرصودة للمهرجان، وفق ما ذكره المكلف بالإعلام والاتصال في هيئة المهرجان وليد قرقني في تصريح لـه
وبين القرقني أن الدعم المالي الذي رصدته وزارة الثقافة والمحافظة على التراث، والبالغ قيمته 50 ألف دينار لا يسد حاجيات المهرجان من برمجة عروض والقيام بالدعاية وتسويغ المعدات التقنية ومعدات الإضاءة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري