البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

« الأونروا » تعلق خدماتها التعليمية والصحية بسبب القصف الصهيوني المستمر على غزة

قال مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الضفة الغربية, آدم بولوكوس, أمس السبت, أن الوكالة اضطرت إلى تعليق خدماتها بما في ذلك التعليمية والصحية, جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وأضاف المسؤول الأممي, بأن الاحتلال الصهيوني قام بإطلاق غارات جوية, استمرت لمدة استمرت 28 ساعة في مخيم « نور شمس » للاجئين وأن التقارير أفادت باستشهاد 13 فلسطينيا على الأقل, منهم خمسة أطفال.

وتفيد التقديرات الأولية بتضرر 50 منزلا, بعضها بأضرار جسيمة, فيما تأثرت بشدة الطرق وشبكات الكهرباء والمياه والإنترنت والصرف الصحي في المخيم.

وقال بولوكوس, إن هذه الأحداث الأخيرة تعد رمزا للتصعيد الصهيوني المستمر, الذي يعرض أرواح لاجئي فلسطين في المخيمات بأنحاء الضفة الغربية للخطر, مضيفا, أن العدوان الصهيوني الأخير هو الأكبر منذ العملية التي نفذت في جنين في جويلية الماضي.

وخلال العام الحالي, استشهد أكثر من 270 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة 20 بالمائة منهم من الأطفال وأكثر من نصفهم من اللاجئين ويعد هذا الرقم أكبر عدد من الشهداء الفلسطينيين في الضفة, يسجل خلال عام واحد منذ بدأت « الأونروا » جمع البيانات بشكل منتظم عام 2012.

وأضاف مسؤول الوكالة, أن هذه الأحداث في مخيم « نور شمس »، من المرجح أن تفاقم التوترات المتصاعدة بالفعل, بالنظر إلى الصراع الدائر في غزة.

وقد استشهد 90 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة، منذ بداية العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الجاري.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري