البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Unerwa

الأونروا تعلن مقتل 29 من موظفيها في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، اليوم، مقتل 29 من موظفيها في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع والضفة الغربية من فلسطين، في السابع من الشهر الحالي.
وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة، عبر حسابها على منصة إكس: « تم التأكد من مقتل 29 من زملائنا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، نصفهم من المعلمين »، مضيفة: « نحن في حالة صدمة وحداد ».
وبحسب الأونروا: « قتل 12 نازحا كانوا قد لجؤوا إلى مدارس الأمم المتحدة، وأصيب ما يقرب من 180 آخرين » منذ بداية العدوان، كما تعرضت 38 منشأة تابعة للوكالة الأممية لأضرار.
وأشارت الوكالة في بيان منفصل إلى قرب نفاد الوقود إذ قالت: « سينفد وقود الأونروا خلال ثلاثة أيام، وبدون وقود لن يكون هناك ماء ولن تكون هناك مستشفيات ومخابز عاملة »، محذرة من أنه « بدون وقود لن تصل المساعدات إلى العديد من المدنيين الذين هم بأمس الحاجة إليها ».
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم عن استشهاد نحو 4741 فلسطينيا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى إصابة نحو 15898 آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري.
ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع وغير المسبوق، لليوم السادس عشر على التوالي، على قطاع غزة والضفة الغربية باعتداءات ومواجهات وقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية ومدفعية الاحتلال، وغارات مكثفة تستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات والمساجد، ما دمر أحياء بكاملها وخلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء جراء القصف العنيف المتواصل، في ظل تحذيرات دولية من كارثة إنسانية وصحية جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، وقطعه المتعمد لإمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والوقود.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري