البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ghazi-chaouach2i

الإبقاء على غازي الشواشي في حالة سراح

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، خلال جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء، الإبقاء على الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في حالة سراح بعد الاستماع إليه والى مرافعات الدفاع، وفق ما أفاد به (وات) الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس القاضي عمر حنين.
وأضاف حنين، أن حاكم التحقيق المتعهد بالقضية استمع إلى مرافعات الدفاع في الشكل والأصل، وقرر الإبقاء على الشواشي في حالة سراح الى حين استكمال اللتحقيق، عقب جلسة تحقيقيّة دامت حوالي خمس ساعات أمام قاضي التّحقيق بالمحكمة الإبتدائيّة ببن عروس.
ومثل الشواشي، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس في جلسة ثانية متعلقة بالقضية المرفوعة ضده من طرف وزيرة العدل، على خلفية تصريحه الإعلامي بخصوص تقديم رئيسة الحكومة نجلاء بودن لاستقالتها في شهر ماي الماضي، حيث اتهم فيها بنسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي، ونشر أخبار زائفة من شأنها تعكير صفو النظام العام .
واعتبر الشواشي، في تصريح سابق أدلى به ل(وات) صباح اليوم، ان القضية المتهم فيها « سياسية » الغاية منها ضرب حرية التعبير وتكميم الافواه واسكات الأصوات المعارضة للسلطة القائمة، وفق تقديره.
وكان قاضي التحقيق قرر في المرة الأولى تأجيل الاستماع الى الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي بطلب من الدفاع، لمزيد الاطلاع على الملف وإعداد المرافعات.
وقد حضر الشواشي الى المحكمة مرفوقا بعدد من المحامين والوجوه السياسية والحقوقية التي رافقته الى بهو المحكمة، حيث تواصلت الاستماعات لاكثر من خمس ساعات، ليقرر قاضي التحقيق على اثرها الابقاء عليه في حالة سراح.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري