البث الحي

الاخبار : ثقافة

cnci

الإعلان عن تأسيس مهرجان »منارات » السينمائي

أعلنت مديرة المركز الوطني للسينما والصورة شيراز العتيري على هامش فعاليات الدورة الـ 71 لمهرجان،عن بعث مهرجان سينمائي جديد في تونس يحمل اسم « منارات » ستقام دورته الأولى من 9 إلى 15 جويلية 2018 بتونس وستتولى إدارتها المنتجة السينمائية درّة بوشوشة .

واشارت العتيري، الى  أن المهرجان  سيكون  موعدا ضخما تجتمع فيه كفاءات من مختلف مراكز السينما العربية والأوروبية لتبادل الخبرات في مجال السينما، والتعرّف على تجارب الدول المتوسطية.
من جهتها بينت درة بوشوشة في هذا اللقاء الذي لقاء حضره إعلاميون وكوكبة من صناع السينما أن المهرجان سيأخذ بعدا متوسطيا وسيكون ملتقى للمبدعين والمهتمين بالسينما من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، مضيفة أن المهرجان سينظمه المركز الوطني للسينما والصورة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بتونس وكذلك المركز الفرنسي للسينما.
وعن سرّ اختيار الهوية المتوسطية للمهرجان، قالت درة بوشوشة في كلمتها، إن الدول المتوسطية وإن بدت مختلفة، فإن لها روابط تاريخية مشتركة على غرار قرطاج وروما كما كان البحر المتوسط قديما نشيطا بالملاحة البحرية في مجال التجارة بين شعوب المتوسط، معربة عن أملها في أن يكون مهرجان « منارات » السينمائي قبلة للمبدعين من الضفتين، وأن يساهم في كسر الحدود الجغرافية بين الضفتين والتقريب بينهما.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري