البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

dubai

الإمارات تخصص نحو 544 مليون دولار لمعالجة الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم (الأربعاء) أن الحكومة خصصت ملياري درهم (نحو 544 مليون دولار) لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين جراء الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في البلاد.

وترأس الشيخ محمد بن راشد اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي ناقش « نتائج وآثار الحالة الجوية » غير المسبوقة التي مرت بها البلاد خلال الأيام السابقة.

وقال الشيخ محمد بن راشد على منصة ((إكس)) اليوم إنه « في مجلس الوزراء اليوم أقررنا مبلغ ملياري درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم ».

وتابع أنه « تم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات بالتعاون مع بقية الجهات الاتحادية والمحلية ».

وأضاف « شكلنا في مجلس الوزراء أيضاً اليوم لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة ».

وأشار إلى « أن غرف العمليات المركزية تعاملت مع أكثر من 200 ألف بلاغ، فيما شارك أكثر من 17 ألفاً من عناصر أجهزة الأمن والطوارئ والداخلية و15 ألفاً من الجهات المحلية وآلاف المتطوعين في التعامل مع نتائج الحالة الجوية الاستثنائية ».

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن « الحياة رجعت لطبيعتها بسرعة »، مشيرا إلى أن رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان « وجه بحصر الأضرار.. ودعم الأسر.. والبدء بشكل فوري بدراسة حالة البنية التحتية ».

وتعرضت الإمارات الثلاثاء الماضي لمنخفض جوي وعاصفة مطرية غير مسبوقة في تاريخها، ما تسبب في حدوث فيضانات وسيول وتعطل حركة الطرق وخطوط الطيران والقطارات.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري