البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

phosphates

الاتحاد الجهوي للفلاحين في توزر يرفض استغلال منجم فسفاط توزر- نفطة

رفض الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتوزر، في بيان له أصدره يوم الخميس، بصفة قطعيّة استغلال منجم فسفاط توزر- نفطة  وذلك من منطلق حرص المنظمة الشديد على المحافظة على ما تبقى من المنظومة الواحية، مؤكّدا أن الاتحاد رفض المشاركة في حفل إمضاء عقود انطلاق الدراسات الخاصة بالمشروع بداية الأسبوع الجاري بناء على رفضه للمشروع.
وأعتبر البيان، أن التعاطي مع هذا الملف الخطير وتعدد الآراء حوله يستدعي دون شك طرحا متعدّد الاختصاصات يأخذ بعين الاعتبار كل الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتاريخية ويحتاج الى تشريك كل الأطراف المهتمة بالشأن التنموي مع ضرورة بلورة تصوّرات استراتيجية تشاركية لتقديم أسس منوال تنمية يراعي الخصوصيات الطبيعية والبشرية للجهة، حسب نص البيان.
من جهته لاحظ رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بتوزر، عارف الناجي، في تصريح اليوم لمراسلة (وات) ، أن المشروع يعارضه فلاحو الجهة منذ عدة سنوات عند انطلاقالدراسات التمهيدية وذلك منذ سنة 2001 حيث بينت الدراسة آنذاك وفق تأكيده الأضرار الكبيرة التي يخلفها المشروع على القطاع الفلاحي الذي يساهم في توفير 14 ألفموطن شغل مباشر إضافة الى مواطن الشغل الموسمية.
ودعا رئيس الاتحاد الجهوي الى ضرورة فتح حوار مفتوح مع المجتمع المدني في الجهة والمنظمات والهياكل المعنية حول جدوى تنفيذ المشروع.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري