البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

k1

الاحتلال الصهيوني يستغل عدوانه على غزة لفرض عقوبات مشددة على المعتقلات الفلسطينيات في سجونه

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين, اليوم الاثنين, عن أن الاحتلال الصهيوني يقوم باستغلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ17 على التوالي, للاستفراد بتعذيب المعتقلات الفلسطينيات داخل السجون والتنكيل بهن, حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
ذكرت الوكالة, أن الهيئة أكدت في بيان لها, بأن إدارة سجون الاحتلال الصهيوني تمادت في تعذيب المعتقلات, مستغلة منع زيارة المحامين والأهل لهن, والتعتيم الكبير على وضع السجون بشكل عام, لافتة إلى أن قوة كبيرة من السجانين المدجنين بالدروع الواقية ضد الرصاص, اقتحمت سجن الدامون في 19 أكتوبر الجاري, وضربت المعتقلات وعزلت جزءا منهن, وأغرقت الغرف بالغاز السام دون مراعاة لوجود قاصرات وكبيرات بالسن ومصابات ومريضات.
أبرزت هيئة الأسرى, أن المعتقلات الفلسطينيات يخضعن لعقوبات مشددة منذ 16 يوما, من خلال منعهن من الاتصال بأهلهن, ومنع زيارة المحامين, وتقليص مدة الاستحمام إلى ربع ساعة في اليوم لكل غرفة, إضافة إلى الاقتحامات المتكررة للغرف وتهديدات بالقتل وشتائم مستمرة, وغيرها من الممارسات التعسفية والتجاوزات الخطيرة في حقهن.
شار إلى أن حملة اعتقالات واسعة تشنها قوات الاحتلال الصهيوني, معظمها تحت ذريعة التحريض والنشاط على مواقع التواصل الاجتماعي. ووصل عدد المعتقلات الحالي قرابة الـ50 معتقلة في سجن الدامون, فضلا عن المعتقلات اللواتي يخضعن للتحقيق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري