البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies_news

الاستعدادات لقمة الاتحاد الافريقي ابرز محاور لقاء وزير الخارجية بسفراء الدول الافريقية المعتمدين بتونس

مثلت الاستعدادات للدورة العادية السابعة والعشرين لقمة الإتحاد الإفريقي التي ستُعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي من 10 إلى 18 جويلية الحالي تحت شعار « 2016 العام الإفريقي لحقوق الإنسان مع التركيز على حقوق المرأة »، محور جلسة العمل التي جمعت خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية اليوم الجمعة بمقر الوزارة، بسفراء الدول الإفريقية المعتمدين بتونس.
وأكد الوزير في مستهل الجلسة وفق بلاغ لوزارة الخارجية حرص تونس على دعم سنة التشاور مع البلدان الإفريقية في كافة المجالات مذكرا بالاجتماع السابق الذي تم عقده في هذا الإطار خلال شهر مارس المنقضي، والذي ضم بالإضافة إلى السفراء المقيمين بتونس عددا من السفراء الأفارقة المعتمدين بتونس مع الإقامة بعواصم أخرى.
وشدد وزير الشؤون الخارجية على حرص تونس على تعزيز علاقاتها مع إفريقيا في مختلف المجالات في إطار إستراتيجية متكاملة تعطي للقارة الإفريقية المكانة التي تستحقها في السياسة الخارجية التونسية. واستعرض أهم المواضيع التي ستتطرق إليها الدورة القادة للقمة الإفريقية داعيا إلى ضرورة تنسيق المواقف والرؤى بما يضفي مزيدا من النجاعة على عمل الاتحاد الإفريقي ويمكّن من الاستجابة لتطلعات الشعوب الإفريقية إلى الأمن والاستقرار والتنمية.
من جهتهم أعرب سفراء الدول الإفريقية عن ارتياحهم للتطور الإيجابي لعلاقات بلدانهم الثنائية مع تونس معبرين عن أملهم في أن تتواصل مثل هذه اللقاءات لدعم التشاور والتعاون واستكشاف الطرق الكفيلة بإضفاء نقلة نوعية على العلاقات التونسية الإفريقية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري