البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

book2023

البطولة الوطنية للمطالعة تعيد للكتاب بريقه: أكثر من مليون كتاب مقروء

تختتم اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022 فعاليات البطولة الوطنية للمطالعة في دورتها الثانية بالقاعة المغطاة برادس وسط حضور جماهيري غفير.

وقد حققت البطولة مجموعة من الأرقام الهامة على مستوى عدد الكتب المقروءة والتي بلغ عددها مليون و140 ألف كتاب في كل المكتبات العمومية من جملة 8 مليون كتاب وُضعت على ذمة المطالعين.

وأكد  مدير إدارة المطالعة العمومية إلياس الرابحي أن عدد المشاركين في النسخة الثانية من البطولة الوطنية للمطالعة بلغ 1440 مشارك من كل ولايات الجمهورية التونسية، معتبرا أن الأمن الثقافي الوطني لا يختلف عن الأمن العسكري والمائي والغذائي.

وشدد الرابحي على أن هذه التظاهرة هي مشروع وطني يعطي الريادة للمرفق العمومي وهو المكتبات العمومية ويفتك الطفل والشاب من الشارع للدخول الى فضاء المكتبة بصفتها فضاء للمطالعة والحوار.

وقد حققت هذه الدورة مشاركة كل الفئات العمرية من 6 الى 80 سنة ووضعت على ذمة المترشحين ثلاث لغات « العربية،الفرنسية،الانقليزية ».

وشدد الرابحي في مداخلته على أن البطولة الوطنية للمطالعة والتي انطلق الاستعداد لها منذ عشرة أشهر وفّرت حلقات للحوار والنقاش مكّنت كل المترشحين من الدفاع عن افكارهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري