البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

europeen_bank

البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يطلق برنامج ارشاد سيدات الاعمال في تونس

أطلق البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، الثلاثاء، رسميا برنامج « ارشاد سيدات الاعمال » الذي يعد مكونا اساسيا من برنامج « دعم ريادة سيدات الاعمال » وذلك بالتعاون مع المؤسسة غير الربحية « ماوغلي منتورينغ ».
ويمثل هذا البرنامج، الذي يندرج في اطار البرنامج الشامل لدعم تنافسية الخدمات، الممول من طرف الاتحاد الاوروبي، منصة لتطوير وتنمية المؤسسات التي تشرف عليها سيدات الاعمال من خلال تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال لدى المراة التونسية.
ويتيح هذا البرنامج، الذي يمتد لسنة واحدة، لصاحبات الاعمال ولاسيما صاحبات المؤسسات الصغرى والمتوسطة الناشطة في مجالات الصناعات التقليدية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والنقل والخدمات المهنية، الفرصة للتواصل والتفاعل مع المشرفين على توجيههم، حسب ما اكده المدير الوطني لبرنامج المساندة الفنية بالبنك انيس الفاهم .
ويتمثل الهدف المنشود، حسب الفاهم، في دعم ثقة صاحبات الاعمال في انفسهن وتنمية قدراتهن لتطوير المؤسسات على المدى الطويل والمتوسط وذلك من خلال التوفيق بين حياتهن المهنية من جهة والاسرية من جهة اخرى ».
ويتعلق الامر بتمكين النساء صاحبات الاعمال من الاليات التي تسمح لهن بممارسة انشطتهن وتحصيل نتائج اقتصادية جيدة وتشجيع النمو وخلق مواطن شغل وتوفير المزايا الاجتماعية والمساهمة بالتالي في تحفيز النمو الاقتصادي في البلاد.
ولدى تطرقه الى برنامج دعم تنافسية الخدمات ابرز الفاهم ان « هذا البرنامج الذي تم اطلاقه في عدة بلدان اخرى على غرار مصر والاردن ودول في اوروبا الشرقية يكتسي بعدا خاصا في تونس باعتبار اهمية الاعتمادات المخصصة له والتي تناهز 14 مليون اورو (حوالي 42 مليون دينار) ممولة من طرف الاتحاد الاوروبي.
وقد انتفعت بهذا البرنامج حوالي 560 سيدة من صاحبات الاعمال في قطاعات مختلفة ومتمركزة في عدة مناطق وقد بلغت قيمة المنح المرصودة حوالي 50 مليون اورو (150 الف دينار)، وفق ذات المسؤول.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري