البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot_stade_gazon

الترجي التونسي يتوج بلقب البطولة بعد فوز صعب على اتحاد بنقردان

توج الترجي التونسي امس الاحد بلقب بطولة تونس للمرة ال32 في تاريخه و السادسة على التوالي بعد ان تصدر ترتيب مجموعة التتويج ضمن بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم برصيد 24 نقطة .
وفاز الترجي التونسي اليوم بملعب حمادي العقربي برادس على اتحاد بنقردان بنتيجة 2-1.
ولم تكن مهمة الترجي التونسي سهلة في تحقيق الفوز امام اتحاد بنقردان الذي بادر بالتسجيل في د5 عن طريق فخر الدين العوجي المستفيد من خطا دفاعي من مدافع الترجي هاني عمامو .
وعرفت المباراة تنافسا وتشويقا شديدين وصمد اتحاد بنقردان الذي لعب منقوصا من لاعبيه الاجانب الى حد 85 قبل ان يقبل هدفين حول تقدمه في النتيجة الى هزيمة 1-2. وبرز في صفوفه حارسه نور الدين الفرحاتي المعار من النادي الافريقي والذي تصدى لضربة جزاء نفذها محمد علي بن رمضان د39 .
وتوفق محمد علي بن حمودة في تسجيل هدف التعادل من ضربة راسية د85 بعد ان تلقى كرة عالية من بريمة الذي تلقى الكرة بدوره من محمد علي بن رمضان. وفيما كانت المباراة تسير الى نتيجة التعادل خطف المدافع الايسر الجزائري الياس الشتي فوز فريقه في الوقت بدل الضائع بتصويبة يسارية قوية حقق بها الهدف الثاني د90 زائد 7
وكسب الترجي فوزا صعبا لكنه ثمين مكن الترجي من التتويج في مباراة احتفل فيه جمهور النادي باللاعبين خليل شمام وسامح الدربالي اللذين انهيا تجربة طويلة مع الترجي التونسي .
واقترن تتويج الترجي بلقب البطولة باشراف نبيل معلول على الفريق الذي قاده خلال ثلاث مقابلات في البطولة وذلك خلفا لراضي الجعايدي.
وفي المقابل انهى اتحادبنقردان بطولة مجموعة التتويج في المركز الاخير ب3 نقاط ولم يعرف طعم الفوز.
ويذكر ان الترجي التونسي البطل و اتحاد المنستير ثاني الترتيب ضمنا التاهل للمشاركة في رابطة ابطال افريقيا فيما يعتبر النادي الصفاقسي ثالث الترتيب النهائي الاقرب للمشاركة في مسابقة الاتحاد الافريقي في انتظار ان تحدد الجامعة قبل موفى جويلية المقبل اسس اختيار ممثلي تونس في مسابقة الاتحاد الافريقي.
ومن جهة اخرى لئن نزل فريقا هلال الشابة ونادي حمام الانف مباشرة الى الرابطة المحترفة الاولى بعد نهاية المرحلة الاولى من البطولة فان فريق هلال الشابة مازال ينتظر الحسم في نزاع رفعه الى محكمة التحكيم الرياضي (تاس) يامل من خلاله ضمان عودته للرابطة الاولى.
كما ان مقابلات مرحلة تفادي النزول لم تحسم بعد .

وينتظر ان تبت الجامعة في مطالب استئناف واعتراضات تقدمت بها فرق معنية بتفادي النزول بعد ان تم تعليق اجراء مباراة فاصلة اقرتها لجنة التاديب بالجامعة بين امل حمام سوسة و نجم المتلوي لكن الترجي الجرجيسي اعترض على القرار التاديبي .
وفي ما يلي النتائج والترتيب في اعقاب مباريات الجولة الاخيرة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي دارت مساء امس الاحد:
ملعب حمادي العقربي برادس
الترجي التونسي 2
محمد علي بن حمودة د85 والياس الشتي د90 زائد7
اتحاد بن قردان 1
فخر الدين العوجي د5
الملعب الاولمبي بسوسة
النجم الرياضي الساحلي صفر
النادي الافريقي صفر
ملعب الطيب المهيري بصفاقس
النادي الصفاقسي 2
شادي الهمامي د21 ود35
الاتحاد الرياضي المنستيري 2
روجي اهولو د71 ويوسف العبدي د88
الترتيب النهائي لمجموعة التتويج.
الفريق نقاط لعب ف ت ه له عليه
1- الترجي الرياضي التونسي 24 10 6 3 1 16 8
– الاتحاد الرياضي المنستيري 22 10 6 2 2 16 9
3- النادي الرياضي الصفاقسي 16 10 3 5 2 10 7
4- النادي الإفريقي 15 10 3 3 4 6 10
5- النجم الرياضي الساحلي 13 10 3 3 4 13 11
6- الاتحاد الرياضي ببنقردان 3 10 0 2 7 3 19

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري